العناية بالطفل

علاج الرشح عند الاطفال الرضع

وسائل طبيعية لعلاج الرشح عند الاطفال الرضع

علاج الرشح عند الاطفال الرضع ، التعامل مع الطفل الرضيع في عمر ما قبل 6 أشهر يكون صعب ويحتاج إلى الحذر الشديد فلا يجب إعطاء الطفل أدوية كيميائية لأنها تؤثر على صحته العامة فيما بعد بخاصة جهازه المناعي وبالطبع أخطر تلك الأدوية هي المضادات الحيوية ، لذا فإن الوسائل الطبيعية هي الأكثر فاعلية وأمان للطفل الرضيع مما لم يستوجب الأمر الذهاب إلى الطبيب ، وفي تلك الحالة أيضًا يمكن الاستعانة بالوسائل الطبيعية لتخفيف أعراض البرد والرش والمساعدة في شفاء الرضيع بشكل أسرع ، وفيما يلي نعرض لكم أفضل الوسائل الطبيعية التي تساعد في علاج الرشح عند الاطفال الرضع ، تابعوا معتا مقال علاج الرشح عند الاطفال الرضع .

علاج الرشح عند الاطفال الرضع

علاج الرشح عند الاطفال الرضع
علاج الرشح عند الاطفال الرضع

اقرأ أيضًا :
علاج نزلات البرد عند الاطفال حديثي الولادة .
علاج رشح الانف .

وسائل طبيعية تستخدم في علاج الرشح عند الاطفال الرضع

علاج الرشح عند الاطفال الرضع
علاج الرشح عند الاطفال الرضع

– تنظيف الأنف بشكل مستمر يساعد في علاج الرشح عند الاطفال الرضع
كل الأمهات تعلم جيدا أن من الأمور الهامة عند إصابة الرضيع أو الأطفال عمومًا بنزلات البرد والرشح هو تنظيف الأنف بشكل مستمر فالرضيع لا يستطيع التنفس من الفم بخاصة أثناء الرضاعة والنوم ، لذا فإن تنظيف الأنف يساعد على التخلص من المخاط وبالتالي يتنفس الطفل بسهولة .
ويمكن تنظيف الأنف عن طريق المحلول الملحي وهو يحضر في المنزل من خلال وضع ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام على كوب ماء دافيء ويقطر المزيج في أنف الطفل أو يُشترى من الصيدليات في شكل قطرات .
أما الطريقة الثانية وهي شفط السوائل ويمكن الحصول على الأداة التي يتم بها شفط السوائل من الصيدليات .

علاج الرشح عند الاطفال الرضع
علاج الرشح عند الاطفال الرضع

– البخار يساعد في تهدئة الرضيع
ضعي رضيعك في غرفة مليئة بالبخار عن طريق وضع إناء به ماء مغلي في الغرفة حيث يساعد البخار على ترطيب عضلات الأنف والقناة التنفسية ويجعل الطفل يرتاح ، ويمكن الاستعانة بجهاز التبخير المنزلي ، ولكن لا تقربي الرضيع من البخار ولا تجعليه يستنشق الكثير منه .

– السوائل الدافئة تساعد في علاج الرشح عند الاطفال الرضع
تساعد السوائل الدافئة على التخفيف من الاحتقان وتهدئة الرضيع ، ويمكن إعطاء الرضيع سوائل مثل اليانسون والكراوية ولكن عند سن 3 أشهر أو استشيري الطبيب إذا كان عمر طفل أقل من ذلك ، وإذا تجاوز الرضيع ال 6 أشهر يمكن إعطائه شوربة الدجاج الدافئة ، والعصائر أيضًا تكون مفيدة بخاصة التي تحتوي على فيتامين c بعد سن 6 أشهر .

– رفع رأس الرضيع يساعد في علاج الرشح عند الاطفال الرضع
عن طريق حمله على الكتف أو استناده بزاوية 40 درجة عند سن 4 أشهر لمساعدته على التنفس بسهولة .

هنا نصل الى نهاية مقال علاج الرشح عند الاطفال الرضع ، نرجوا ان يكون مقال علاج الرشح عند الاطفال الرضع ، قد نال اعجابكم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى