ايس كريم

طريقة الايس كريم

تعلمي طريقة الايس كريم في البيت

طريقة الايس كريم ، المُثلجات عبارة عن حلوى رائعة المذاق ويتم صنعها باستخدام الحليب أو الماء والسكر ، ومن الممكن أن تضاف بعض من أنواع الفواكه ، حيث تغطيها مذاق وطعم مميز وشكل جيد ، والآيس كريم معروف أنه من المُثلجات ويمكن أن يتم صناعته باستخدام الفواكه المهروسة ، وسوف يتم في مقالنا هذا اليوم تقديم طريقة الايس كريم بطعم الشوكولاتة و طريقة أخرى بالفانيلا .

طريقة الايس كريم

طريقة الايس كريم
طريقة الايس كريم

وصفات أخرى :
طريقة عمل ايس كريم شوكولاته سهل جدا .
طريقة عمل ايس كريم الفراولة .
طريقة عمل الايس كريم بالشوكولاته .
وصفات ايس كريم .
ايس كريم زبادي .

تعلمي طريقة الايس كريم في البيت

مكونات الآيس كريم بطعم الشوكولاتة :
– 2 كوب و1/2 حليب مكثف محلى .
– 1 كوب و1/2 كاكاو بودر .
– 3 كوب كريمة سائلة .
– 2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة .
– 4 ملعقة كبيرة شوكولاتة ذائبة .

ما هي طريقة الايس كريم بالشوكولاتة ؟

– ضعي سيدتي في وعاء الخلاط الكهربائي الحليب المكثف ، والكاكاو ، وقومي بالخلط الجيد لكي تحصلي على خليط متجانس ومتماسك بعض الشيء .
– ضعي الكريمة في قدر مختلف ، وأضيفي له الفانيلا وقومي بالتقليب المستمر والجيد حتى يصبح الخليط كثيف .
– أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الكريمة إلى مزيج الكاكاو وقومي بالتحريك الجيد بلطف ، وأضيفي الكريمة تدريجيًا ، وقومي بالتحريك الجيد لكي تمنعي دخول الهواء إلى الآيس كريم .

طريقة الايس كريم
طريقة الايس كريم

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ضعي كيس نايلون بلاستيك ويجب أن يكون نظيفًا في علبة بلاستيك كبيرة الحجم ، وقومي بصب الآيس كريم ، وقومي بتغطيته جيدًا بكيس نايلون ، وضعيه في الفريزر ، واتركيه لمدة 10 ساعات على الأقل في الثلاجة .
– قومي بغرف الآيس كريم باستخدام الملعقة التي تخص الآيس كريم ، وقومي بترتيبها في طبق عميق بعض الشيء ، وزينيها بالشوكولاتة السائلة ، وقدميها بالهناء والشفاء .

المكونات المستخدمة في طريقة الايس كريم بالفانيلا

– 2 كوب حليب سائل .
– 4 كوب كريمة سائلة .
– 4 ملعقة كبيرة فانيلا سائلة .
– 1 كوب و1/2 كوب سكر .
– 8 صفار بيض .
– 2 كوب قشدة .

خطوات طريقة الايس كريم بالفانيلا

تعلمي أسهل الخطوات لـطريقة الايس كريم بطعم الفانيليا فقط اتبعي الآتي
– ضعي الحليب في وعاء عميق بعض الشيء ، وأضيفي له الفانيلا والكريمة ، وضعيه على نار متوسطة ، وقومي بالتحريك المستمر حتى يصبح ساخن ، ولا تتركيه حتى الغليان .
– ضعي صفار البيض في قدر زجاجي عميق ، وأضيفي البيض وقومي بالخفق الجيد لكي يتجانسوا جيد جدًا ، وأضيفي لهم كوب و1/2 حليب ساخن وقومي بالتقليب المستمر لكي يصبج المزيج ممتزج ، وقومي بصب المزيج في وعاء الجليب الساخن وضعيه على نار وسط وحركيه باستمرار لكي يختلط جيدًا .
– ارفعي الوعاء عن النار ، وقومي بإضافة القشدة وقلبيهم جيدًا باستخدام ملعقة خشبية لكي يتختلطوا ، وأعيدي الوعاء على النار بدرجة حرارة خفيفة ، وقومي بالتحريك الجيد لمدة 8 دقيقة كاملة لكي يصبح القوام سميك بعض الشيء ، ولا تتركيه يغلي .
– أضيفي الخليط باستخدام المصفاة المعدنية التي يكون بها ثقوب صغيرة ، وضعيها في قدر من الزجاج العميق وقومي بتغطيتها باستخدام كيس نايلون لكي لا تتكون قشرة ، واتركيها حتى تبرد تمامًا ، وضعيها في الفريرز واتركيها سيدتي لمدة 10 ساعات ، وقدميها باردة .

قدمنا لكِ اليوم عزيزتي الزائرة طريقة الايس كريم ، نتمنى أن تقومي بتطبيق الطرق ، وأخبرينا النتيجة .

طريقة الايس كريم
طريقة الايس كريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى