السياحة في تركيا

دليل سياحي تركيا

أفضل دليل سياحي تركيا

دليل سياحي تركيا ، شهدت تركيا خلال الأعوام القليلة الماضية زيادة في الحجوزات من قبل السياح من مختلف دول العالم وخاصة أوروبا ، وذلك بسبب ما توفره السلطات التركية من دعم لتشجيع السياحة ، فضلاً عن الاهتمام بالمعالم الأثرية والتاريخية في تركيا وتوفير وسائل المواصلات العامة واللوحات الإرشادية باللغة العربية والإنجليزية لتكون عوناً للزائرين ، ونعرض فيما يلي دليل سياحي تركيا لأهم المعالم التي يمكن زيارتها .

دليل سياحي تركيا

دليل سياحي تركيا
دليل سياحي تركيا

دليل سياحي تركيا لأشهر المناطق التاريخية

يوجد الكثير من المناطق السياحية التاريخية الهامة في تركيا إلى جانب المنشآت الحديثة من الحدائق والأسواق التجارية البارزة ولكن توجد معالم تاريخية هامة يجب مشاهدتها والتمتع بمعالم الحضارات التاريخية التي مرت عليها ومن أهم هذه المناطق .

أقرأ أيضاً :
دليل تركيا .
دليل تركيا السياحي .
العرب المسافرون تركيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

دليل سياحي تركيا
دليل سياحي تركيا

آيا صوفيا

أطلق على آيا صوفيا عجيبة الدنيا الثمانية وذلك لما تتضمنه من تحفة تاريخية معمارية ، ولابد من وضعها عند التخطيط لزيارة تركيا ، هي كنيسة بيزنطية ثم تحولت إلى مسجد خلال العهد العثماني ، ثم تحولت مرة ثالثة إلى متحف من أهم المتاحف بإسطنبول .

دليل سياحي تركيا
دليل سياحي تركيا

مسجد رستم باشا
يوجد في اسطنبول أكثر من 3000 مسجداً ، مختلفون في المساحة والتاريخ ، ولكنهم يجتمعون في روعة التصميم الهندسي ، ويعتبر مسجد رستم باشا أحد هذه المساجد الرائعة ذات التصميم الهندسي المعماري الفريد .

دليل سياحي تركيا
دليل سياحي تركيا

قصر دولما بهجة
يعتبر قصر دولما بهجة من الأماكن التي تضفي جمالاً على مضيق البسفور فهو ذا مظهر رائع عند إضاءة الأنوار في الليل ، فمنه يكتشف حياة السلاطين خلال عهد الدولة العثمانية ، ويظهر به روعة التصميم والفخامة فهو أحد أروع القصور على مستوى العالم ، وقد تم بناءه بين عامي 1843و 1856 ميلادية بأمر من السلطان عبد الحميد ، وتولى تصميمه المهندس المعماري غرابيت بالين وابنه نيكوجوس ، وكانت تدار منه أمور الحكم بعد قصر توبكابي ، وهو ينقسم إلى ثلاثة أقسام وهم السلاملك والحرملك والمعايدة ، ويعد قسم الحرملك هو أشهر الأقسام بسبب وجود زوجات السلطان ووالدته به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى