الصحةترند

الوقاية من كورونا

طرق الوقاية من كورونا

الوقاية من كورونا ، ينتشر فيروس كورونا في أكثر من 60 دولة حول العالم ، حيث ظهر وانتشر لأول مرة في الصين ، ولا يوجد دواء حتى الآن للقضاء على فيروس كورونا ، فالأمر بكل بساطة يعتمد على الحالة الصحية للمصاب ونظامه المناعي ، وينصح خبراء التغذية في الأمم المتحدة بشأن ما يجب على الإنسان تناوله وما يجب تجنبه من أجل مواجهة هذا الوباء المخيف ، سواء أكان مصاباً بالفيروس أم لا ، وذلك من منطلق أن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، وسنورد أهم النصائح التي يجب علينا فعلها لحماية أنفسنا وعوائلنا من العدوى .

الوقاية من كورونا

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

نصائح من أجل الوقاية من كورونا

– حافظ على شرب ما يكفي من المياه ، حوالي ثمانية أكواب في اليوم من السوائل ، حتى ان لم نشعر بالعطش .
– الأغذية الضرورية لإمداد الجسم بالطاقة ، والتي لا غنى عنها لمقاومة الأمراض مثل الأرز والخبز واللحوم ، والأسماك والبيض واللبن والنباتات الجذرية ، والتي تساعد على بناء خلايا الجسم عندما نشعر بالتعب أو عندما يصاب بالمرض ، فقط يتطلب الأمر تناول كميات ضئيلة منها بشكل يومي ، ويفضل عدم تناول اللحوم المعلبة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح والدهون .

اقرأ أيضاً :
اعراض مرض كرونه .
فيروس هانتا .

– الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ، مثل الفاكهة وأصناف الخضروات التي تتميز بأنها غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة .
– المكملات الغذائية حيث أنه قد تحتاج إلى تناول الأطعمة المدعمة بالفيتامين والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الامينية والتي قد تكون مفقودة في النظام الغذائي أو أن تضيفها إلى الوجبات لتزويدك بالعناصر الغذائية المطلوبة ، وكل انسان حسب احتياجاته .
– ممارسة الرياضة بشكل يومي لا يقل عن 30 دقيقة للبالغين ، وحوالي الساعة الواحدة في اليوم للأطفال .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– هنالك بعض الأغذية التي يفضل أن يمتنع عن تناولها الانسان ، وهي التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكر والأملاح لأنها لا تقدم أي فائدة غذائية .
– الانعزال وتجنب الاختلاط مع الغرباء ، وتجنب الأماكن المزدحمة ، والاهتمام بالنظافة الذاتية وكذلك نظافة المنزل وأماكن العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى