الصحةترند

اعراض مرض كرونه

ما هي اعراض مرض كرونه ؟

اعراض مرض كرونه ، من المعروف أن عدداً من فيروس كورونا يسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد خطورة ، وهو مرض معدي ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس وهذا المرض قبل تفشيه في مدينة يوهان الصينية في كانون الأول ديسمبر في العام 2019 ، وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كورنا في الحمى والإرهاق والسعال الجاف ، حيث يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع ، أو احتقان الأنف ، أو الرشح ، أو ألم في الحلق ، أو الإسهال .

اعراض مرض كرونه

اعراض مرض كرونه
اعراض مرض كرونه

اعراض مرض كرونه والوقاية منه

– عادة ما تكون الأعراض المذكورة سابقاً خفيفة وتبدأ تدريجياً ، حيث يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض ، والأمر السار أنه يتعافى معظم الأشخاص ، ” حوالي 80% ” ، دون الحاجة إلى علاج خاص .

اقرأ أيضاً :
ما هو مرض البوليميا .
انفلونزا الطيور .

– غالباً ما تزداد احتمالات الإصابة بالمرض مع المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية كارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو الداء السكري ، وحسب الاحصائيات فقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض .
– يمكن للفيروس أن ينتقل من شخص إلى شخص عن طريق القطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف عند العطاس ، أو من الفم عندما يسعل الشخص المصاب بمرض كورونا ، حيث تتساقط هذه القطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة ، وتنتقل العدوى للأشخاص الآخرون عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم ، أي أنه يحتاج إلى وسط رطب كي ينتشر فهو لا ينتقل عن طريق الهواء .
– للحفاظ على صحتك وحماية الآخرين أيضاً ، نظف يديك جيداً بانتظام باستخدام مطهر كحولي أو معقم لليدين ، أو قم بغسلهما جيداً بالماء والصابون .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– احتفظ بمسافة لا تقل عن متر بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس ، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك في حال لم تكن يداك نظيفتان .
– تأكد من أن تغطي فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس ، ثم قم التخلص من المنديل المستعمل على الفور ، وإلزم المنزل إذا شعرت بالمرض ، كالحمى والسعال وصعوبة التنفس ، واطلع باستمرار على آخر تطورات مرض كورونا ، واتبع المشورة والنصائح التي تقدمها المراكز الصحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى