السياحة في ايطاليا

السياحة في روما

اهم معالم السياحة في روما

السياحة في روما ، عاصمة دولة ايطاليا و كانت مركز للامبراطورية الرومانية سابقا و هذا ما ترك بها جزء كبير من اثار هذه الدولة التي استمرت اكثر من 500 عام ، اشارت الاحصائيات ان دولة ايطاليا تعتبر واحدة من اكثر 10 دول زيارة بالسياح سنويا و يعتبر النصيب الاكبر في داخل هذه الدولة لمدينة روما ، و ان كنت تنوي زيارة المدينة من اجل السياحة فعليك التعرف على اهم و ابرز معالم السياحة في روما ، عليك الا تنسى ابرز القاب هذه المدينة العريقة ” المدينة الابدية ، مدينة التلال السبعة ، مركز النهضة الاوروبية ” .

السياحة في روما

السياحة في روما
السياحة في روما

اقرا ايضا :
اماكن سياحية في ايطاليا .
تكلفة تاشيرة ايطاليا .
الاماكن السياحية في ايطاليا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih .

اهم معالم السياحة في روما

اهم معالم السياحة في روما
اهم معالم السياحة في روما

– المدرج الروماني كولوسيوم و هو واحد من اشهر اماكن السياحة في روما ، هذا البناء اكبر دليل على قوة المعمار في عصر الدولة الرومانية حيث كان يستخدم المدرج من اجل مشاهدة اقوى المصارعات في الدولة بين المحاربين و بعضهم البعض و بينهم الصيادين و الحيوانات المفترسة و ايضا كانت تقام بها المحاكمات و اعدام المذنبون ، هذا البناء تم تشيده في عام 70 بعد الميلاد .

– كنيسة سانتا ماريا ، هذه الكنسية تسمى بأحد ” الكنائس الكبرى ” و بفضل تاريخ الكنسية الطويل فقد قامت منظمة اليونسكو باعتبارها احد مناطق التراث العالمي ، تضم هذه الكنيسة ساحة امامية كبيرة و بها تمثال ضخم ، هذه الكنيسة يوجد بداخلها العديد من المعالم التراثية القديمة لمدينة روما .

– البانثيون ، و هذا المعبد هو اقد بناء للحضارة الرومانية داخل مدينة روما حيث يضم هذا المبعد جميع الالهة التي كانت تعبد قديما في الدولة الرومانية ، و يذكر انه بداية من عام 700 بعد الميلاد فقد استخدم هذا المعبد ليصبح كنيسه و الان فهو عبارة عن متحف .

– متحف بورغيزي ، على الرغم من كثرة المتاحف في المدينة الا ان هذا المتحف يضم العديد من اللوحات و التحف الاثرية التي تتحدث عن تاريخ المدينة .

يوجد العديد من مناطق السياحة في روما و لكن القائمة السابقة شملت ابرز المعالم و المواقع في المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى