الحمل والولادة

الاكل المفيد للحامل

ما الاكل المفيد للحامل وللجنين ؟

الاكل المفيد للحامل ، إن الحامل تحتاج إلى العديد من المواد الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها الجنين ، وبالتالي فيجب أن تحرص الأم على تناول الأكل المفيد فقط في الحمل والابتعاد الكامل عن مختلف الأكلات الضارة التي لا يوصى بتناولها في الحمل .

ما الاكل المفيد للحامل وللجنين ؟

الاكل المفيد للحامل
الاكل المفيد للحامل

تعرف على أنواع الاكل المفيد للحامل

– البطاطا الحلوة : إن البطاطا الحلوة في الحمل واحدة من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد تفيد الحامل والجنين ، فتحتوي البطاطا على فيتامين أ الذي يحتاج إليه الجسم ، كما تحتوي على فيتامين ج وحمض الفوليك ومختلف المواد الطبيعية المفيدة للجسم .
– الحبوب الكاملة للحامل : وهناك العديد من الحبوب التي لا غنى عنها في فترات الحمل مثل الذرة والشوفان والقمح ومختلف الحبوب المفيدة للحامل .
– البندق واللوز للحامل : إن المكسرات بشكل عام هي واحدة من المواد الطبيعية التي يحتاج إليها جسد الإنسان نظرا لما بها من مختلف الدهون الغير مشبعة ، وذلك لا يتوقف فقط على البندق واللوز بل جميع المكسرات ، فالمكسرات بشكل عام تحتوي على الأوميجا 3 وتحتوي على مختلف الدهون الصحية التي ينصح بتناولها في الحمل .
– الخضروات الورقية للحامل : إن الخضروات الورقية هي تلك الخضروات التي ينصح بأن يتم تناولها بشكل يومي في الحمل وذلك نظرا لما تحتوي عليه من مواد طبيعية مثل فيتامين أ وفيتامين ج ، بالإضافة إلى حمض الحديد والفوليك ، ومن تلك الخضروات السبانخ والجرجير .

تعرفي سيدتي الحامل على فوائد اللجوم الحمراء لكِ

– إن اللحوم الحمراء هي من العناصر الأساسية في جميع شهور الحمل ، والسبب هو ما تحتوي عليه من مواد طبيعية مفيدة لصحة الحامل والجنين .
– لكن ينصح بأن يتم طهيها بشكل جيد حتى يتم التخلص من مختلف أنواع البكتيريا التي تكون بها .
– ينصح أيضا بأن يتم التخلص من الدهون المختلفة التي تكون باللحوم الحمراء ، فالدهون غير مستحبة في الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى