الحمل والولادة

غذاء الحامل في الشهر الاول

تعرف على غذاء الحامل في الشهر الاول

غذاء الحامل في الشهر الاول ، إن التغذية هي واحدة من الأمور الإيجابية التي تلعب دور كبير في نمو عظام الجنين بشكل جيد وأيضاً قلبه ، وتكون تلك التغذية من خلال ما تتناوله الأم في شهورها الأولى من الحمل ، وبالتالي فهناك العديد من المواد التي يجب الحفاظ على تناولها في فترات الحمل من أجل نمو الجنين بشكل سليم .

تعرف على غذاء الحامل في الشهر الاول

غذاء الحامل في الشهر الاول
غذاء الحامل في الشهر الاول

ما غذاء الحامل في الشهر الاول المتوازن لصحة الام والجنين ؟

– الكالسيوم : إن الكالسيوم هو الأمر الأساسي الذي يجب أن يكون في غذاء الحامل بشكل يومي ، ويكون هذا الأمر من خلال تناول كيلو جرام يومي من الكالسيوم سواء كان في اللبن أو البيض ، أما إذا كان الغذاء لا يقوم بتعويض تلك النسبة فينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم .
– الفوسفور : إن الفوسفور أيضا يتواجد في اللبن والأسماك ، وينصح بتناول ما لا يقل عن 700 جرام فسفور بشكل يومي .
– النحاس : إن النحاس هو العنصر الأهم بناء عظام الطفل ، وينصح أن يتم تناوله من خلال الكاجو والمشروم ، بالإضافة إلى الفاصوليا ، كما أنه ينصح بتناول ما لا يقل عن 1 مجم من النحاس بشكل يومي .
– الثيامين : أيضا هو واحد من العناصر الهامة التي تتواجد في كل من البازلاء والشوفان ومعظم المنتجات من اللحوم والدجاج ، وينصح بأن يتم تناول تلك المواد بشكل يومي .

تعرف على أهمية الألياف الطبيعية للحمل

– هي تلك الألياف التي تسهل عملية الإخراج وعملية الهضم ، مما يعمل على عدم زيادة الوزن لدى الحامل .
– بالإضافة إلى تسهيل عمليات الهضم التي تمنع حدوث الإمساك الذي يؤثر بشكل سلبي كبير على الحامل .
– تتمثل الألياف الطبيعية في تلك المواد التي تتوافر في الخضروات والفاكهة بكثرة ، حيث أن كل من الخضروات والفاكهة من المواد التي يفضل أن تكون في غذائك بشكل يومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى