ترندرمضان

4 رمضان

أحداث 4 رمضان

4 رمضان ، ملايين المسلمين حول العالم يستمتعون بفضائل شهر رمضان المبارك ، فبقدر ما تحمل هذه الأيام من أجمل اللحظات يقضيها المسلمون حول العالم ، فإنها أيضا تحمل الكثير من الأحداث التاريخية التي مثلت علامات فارقة سواء في التاريخ الإسلامي أو حتى في حياة المسلمين أنفسهم ، حيث
شهد هذا اليوم 4 رمضان العديد من الأحداث التي تتعلق بتاريخ المسلمين ، سنذكر عدد من هذه الأحداث التي لا يزال التاريخ يذكرها إلى يومنا هذا ، وذلك من خلال السطور القادمات .

4 رمضان

4 رمضان
4 رمضان

أهم أحداث 4 رمضان

– في مثل هذا اليوم 4 رمضان في العام الأول هجري ، أرسل رسول الله صلى الله عليه وآله سلم عمه ، حمزة بن عبد المطلب على رأس سرية مكونة من 30 من الرجال لاعتراض مجموعة أرسلتها قريش تحت راية أبي جهل ، إلا أن مشيئة الله قضت بأن لا يدخلا بأية معركة بينهما .

إقرأ المزيد :
امساكية رمضان 1440 .

– في مثل هذا اليوم الرابع من رمضان من العام 53 ، توفي القائد العسكري الأموي زياد بن أبيه ، بعد قدم خدمات مختلفة في علوم السياسة والفنون العسكرية ، وساهم في تثبيت الدولة الأموية وكان واحدا من أربعة من مفكري العرب الحذقين .
– في مثل هذا اليوم الرابع من رمضان من العام 666 هجرية ، تمكن المسلمون بقيادة الظاهر بيبرس من استرجاع أنطاكية ، حيث كانت مدينة أنطاكية من مدن الشام التي شملها الفتح الإسلامي ، من أيدي الصليبيين بعد عدة معارك ضخمة خاضها جيوش المسلمين .
– في مثل هذا اليوم الرابع من رمضان عام 927 هجرية ، تمكن العثمانيون بقيادة سليمان القانوني من فتح مدينة بلغراد بعد أن استمرت بلغراد عصية على الفتح العثماني طيلة 7 عقود ، ويوجد في بلغراد أقوى قلعة على الحدود المجرية مع الدولة العثمانية آنذاك ، وذلك بعد محاصرتها عدة مرات دون فائدة ، ليتمكنوا بعد ذلك من السيطرة عليها .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– في مثل هذا اليوم الرابع من رمضان المبارك للعام 1363 هجري وفاة الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني آخر خلفاء الدولة العثمانية ، في منفاه بباريس عن عمر يناهز 76 عاماً ، وقد قضى 20 عاماً فى منفاه بعد إلغاء الخلافة وطرده من تركيا ، ودفن في المدينة المنورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى