ترندرمضان

25 رمضان

دعاء 25 رمضان

25 رمضان ، الدعاء الذي لا يرد ، دعوة الإمام العادل والصائم حين يفطر ودعوة المظلوم ، وهاقد شارف رمضان على الرحيل ، فلنغتم ما تبقى من أواخر العشر الأخير من رمضان ، وهذه الليلة ليلة فردية وهي وترية وقد تكون ليلة القدر المصادفة 25 رمضان ، يجب علينا استغلالها بالدعاء والقيام ، نسأل الله أن يتقبلها وباقي الشهر الفضيل ، وقد جهزنا لكم في السطور القادمة من روائع الدعاء في هذه الليلة من رمضان .

25 رمضان

25 رمضان
25 رمضان

فضل دعاء 25 رمضان

– من دعا بهذا الدعاء بني له قصراً في الجنة ، فعن ابن عباس رضي الله عنه ، عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال :
” اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ،يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ ” .

اقرأ ايضا :
ادعية ليلة القدر .

– لا يوجد دعاء محدد ليوم محدد ، فعلينا أن ندعو بما نشاء من خيري الدنيا والآخرة ، باليسير له من كلمات ، وفي أي وقت نريد ، وكان أفضل دعاء يدعو به سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام هو :
” اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ” .
– نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا الخيرات والحسنات خلال هذه الأيام الفضيلة ، والتي يمكن أن تكون ليلة القدة فيها .
– اللهم ربنا لك الحمد أنت قيم السماوات والأرض ، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ، أنت الحق ، وقولك الحق ، ووعدك الحق ، ولقاؤك الحق ، والجنة حق ، والنار حق ، والساعة حق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اللهم لك أسلمت ، وبك آمنت ، وعليك توكلت ، وإليك خاصمت ، وبك حاكمت ، فاغفر لي ما قدمت ، وما أخرت ، وأسررت ، وأعلنت ، وما أنت أعلم به مني ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .
– اللهم اجعل صيامي في رمضان صيام الصائمين وقيامي قيام القائمين ، ونبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي من لدنك رحمة يا أرحم الراحمين ، وصلى الله على حبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق