ترند

وزارة الخدمة المدنية

وزارة الخدمة المدنية وصلاحيات التوظيف

وزارة الخدمة المدنية ، وهي وزارة مسؤولة عن الإشراف على شؤون الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح الحكومية العامة في المملكة العربية السعودية ، ولكن في هذه المرة فان وزارة الـخدمة المدنية تفوض وزارة التعليم بالإعلان عن 10.456 وظيفة تعليمية شاغرة في وزارة التعليـم التي تحتاج إلى مواطنين ومواطنات مؤهلين لملئ شواغر وظيفية ، وذلك للعام الدراسي المقبل 1440 – 1441 هجرية ، حيث أن وزارة الـخدمة المدنية تسعى إلى تقديم كافة أنواع الدعم وتحديث ما يدخل في اختصاصها ويتوافق مع المتغيرات الإدارية الحديثة .

وزارة الخدمة المدنية

وزارة الخدمة المدنية
وزارة الخدمة المدنية

وزارة الخدمة المدنية وأمور التوظيف

– حسب الصحف في المملكة العربية السعودية ، وحسب ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ، فان وزارة الـخدمة الـمدنية قد تنازلت عن صلاحيتها في التوظيف ، حيث قامت بمنح صلاحية الإعلان والمفاضلة للجهات الحكومية ، كل جهة وبحسب إحتياجاتها ، حيث تقوم كل جهة بالإعلان عن احتياجها السنوية من الوظائف وشغلها بشكل مباشر ، بدون الرجوع لوزارة الخدمة .

إقرأ المزيد :
وزارة التعليم .

– الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أعلنت عن الوظائف الشاغرة لديها ليتم التقديم عليها خلال شهر رمضان المبارك الجاري ، متوقعة أن تحظى مرحلة رياض الأطفال باهتمام أكبر هذا العام ، لأنها فترة الوعي لدى الطفل ، الذي سيكون قادراً خلالها على امتصاص كافة الانطباعات والمعرفة والخبرات التي تمر أمامه وفي محيط بيئته .
– حيث أكد حمد المنيف المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الخدمة الـمدنية صحة الخبر عبر صفحته على موقع تويتر ، وبشر الخريجين العاطلين عن العمل بإعلان شواغر للوظائف التعليمية خلال الأسبوع القادم ، وأن عدد الوظائف الشاغرة تتراوح بين 9 آلاف إلى 10 آلاف وظيفة تعليمية مقسمة على الجنسين حسب ما ذكر .
– وذكر حمد المنيف أنه بدأ اليوم الأحد التقديم على الوظائف الادارية والفنية الشاغرة للرجال والنساء بعدد من مناطق المملكة وذلك فى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ما يؤكد تخلي وزارة الخدمة عن صلاحيات التوظيف التي كانت موكلة إليها .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– بحسب تقارير محلية سعودية ، فان وزارة الخدمة لن تعلن عن أية وظائف شاغرة خلال العام الجديد ، كما كان يتم سابقاً من إعلان للوظائف التعليمية ، أو الصحية ، أو الهندسية ، والإدارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى