موانع الحمل

ما هي موانع الحمل ؟

موانع الحمل أصبحت كثيرة ومتعددة بشكل كبير خلال عصرنا الحالي ، وتختلف وسائل منع الحمل باختلاف شعور المرأة بالراحة في استخدامها ، وكذلك حسب الوسائل التي تتناسب مع كل امرأة ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على أهم موانع الحمل التي تستخدمها النساء للحد من حدوث عملية الحمل والاخصاب الطبيعي .

موانع الحمل

موانع الحمل
موانع الحمل

موانع الحمل الشائعة

هناك مجموعة شائعة من الموانع لحدوث الحمل والتي تلجأ إليها معظم النساء ، من أبرزها :

– اللولب

من أبرز الوسائل المانعة لحدوث الحمل والتي تلجأ إليها الكثير من السيدات هو وسيلة اللولب ، فهو عبارة عن جهاز صغير مصنوع من البلاستيك يتم إدخاله إلى الرحم بواسطة طبيب النساء المختص ، حيث يعمل اللولب على الحد من زرع البويضة المخصبة داخل الرحم .

موانع الحمل

اقرأ أيضاً :
شريط الحمل .
اختبار الحمل المنزلي .
هرمون الحمل .
طريقة الحمل .

– حبوب منع الحمل

كما وتعد حبوب منع الحمل من الوسائل الشائعة الاستخدام بين النساء منذ زمن طويل ، وهناك أنواع متعددة من حبوب منع الحمل وتوجد لأكثر من تركيز حتى يتناسب مع كل امرأة حسب هرموناتها .

– حقن منع الحمل

وهذه الحقن واحدة من أشهر الوسائل التي تحد من حدوث الحمل ، فهي تعمل على زيادة إفراز هرمون البروجسترون في الدم بشكل أكبر مما يحد من وصول الحيوانات المنوية الى البويضات ويتم أخذ هذه الحقنة كل ثلاثة أشهر ونتائجها مضمونة .

موانع الحمل

موانع الحمل الحديثة

ومع تطور الطب الحديث تم اكتشاف واختراع العديد من الوسائل الخاصة بمنع الحمل والتي أثبتت جدارتها كثيرا خلال الفترة الأخيرة ويقبل على استخدامها الكثيرين ، من أهمها :

موانع الحمل

– لاصقة منع الحمل

وهذه عبارة عن لاصقة يتم وضعها على الجلد في منطقة أسفل الظهر أو أعلى الكتف ، ولابد من تغيير هذه اللاصقة كل ثلاثة أسابيع واستبدالها بغيرها ، وهذه الوسيلة أثبتت فاعليتها بشدة خلال الفترة الأخيرة .

– الواقي الذكري

الواقي الذكري واحد من أهم وأبرز الوسائل الحديثة المستخدمة في منع الحمل ، فهو عبارة عن أنبوب مصنوع من المطاط يرتديه الرجل قبل ممارسة الجماع مباشرة ، فهو يقوم بمنع حدوث الحمل دون التأثير على الهرمونات .

موانع الحمل

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– صابون رغوي لمنع الحمل

وهذه واحدة من أحدث وسائل منع الحمل ، فهي عبارة عن صابونة رغوة توضع عند عنق الرحم قبل ممارسة العلاقة الحميمة بيوم واحد ، فهي تحتوي على مادة كيميائية قادرة على تدمير الحيوانات المنوية وأثبتت فعاليتها بشكل كبير .

– غطاء عنق الرحم

وهذه الوسيلة المانعة للحمل عبارة عن غطاء يتم وضعه قبل عنق الرحم داخل المهبل ، ويقوم بدوره بمنع الحيوانات المنوية من اختراق الرحم ولا يسمح بحدوث عملية التبويض ، كما أنه يقتل ويدمر الحيوانات المنوية بفضل المادة الكيميائية الفعالة التي يحتويها ، وهذا الغطاء لابد من تغييره كل يومين .

Exit mobile version