حيوانات

معلومات عن حيوانات الغابة

أبرز الحيوانات في الغابة

معلومات عن حيوانات الغابة ، سنستعرض معكم من خلال هذا الموضوع معلومات عن حيوانات الغابة التي تتعدد ويختلف أشكالها وأنواعها وكذلك أسمائها أيضا ، فكما نعرف أن الغابة مليئة بالحيوانات منها المفترسة ومنها الأليف ، وتختلف حياة كلا منهما عن الآخر من حيث نمطها وأسلوب الغذاء .

معلومات عن حيوانات الغابة

معلومات عن حيوانات الغابة
معلومات عن حيوانات الغابة

والآن سنقوم بتقديم نبذة بسيطة عن معلومات عن حيوانات الغابة ، حيث سنقدم أهم وأبرز المعلومات عن عدد من الحيوانات التي توجد بالغابة :

– النمر : يعتبر حيوان النمر من الحيوانات المفترسة التي تعيش بالغابة ، وبإمكانه التسلق على الأشجار وكذلك القفز مسافة 6 امتار عن سطح ارض ، كما أن سرعته تقدر بنحو 80 كيلو متر في الساعة ، وفي بعض الأحيان يلجأ إلى ذيله لصيد الفرائس ، النمر يولد أعمى مثل حيوان الاسد ، ويعيش حوالي 20 عام .

معلومات عن حيوانات الغابة
معلومات عن حيوانات الغابة

– الاسد : من أشهر الحيوانات المفترسة بالغابة ، بل هو ملك الغابة المتوج على عرشها بجدارة ، ولكن على الرغم من قوته وبنينه الضخم إلا أن من يقوم بصيد الفرائس هي اللبوة ، ذكر الاسد نادرا ما يشارك في الصيد فهو محبا للخمول والنوم حيث ينام 20 ساعة يوميا ، يقدر وزن الاسد البالغ 120 كيلو  جرام ، وفي بعض الأحيان قد يصل إلى 250 كيلو جرام .
– الضيع : يوجد من هذا الحيوان نوعين هما : ” الضبع المخطط والضبع المنقط ” ، وهو معروف بقبح مظهره ورائحته الكريهة جدا ، كما أنه حيوان متطفل ويأكل بقايا الفرائس على الرغم من مهاراته في الصيد ، وقوة عضته تقدر بحوالي 800 باوند \سم مربع وبذلك فأنها تعادل قوة عضة القرش الابيض .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اهم معلومات عن حيوانات الغابة

ومازلنا نقدم لكم معلومات عن حيوانات الغابة بإيجاز :
– الفهد : يعد واحدا من الحيوانات المهارة في الصيد، كما أنه رشيق وسريع ويستطيع التعايش مع الإنسان بعد تدريبه على ذلك .
– الغزال : هناك ما يقرب من 15 نوع من الغزلان ، وتمتلك الغزلان قرنين يحلقات متدرجة ، ولكن قرون الانثى تكون أدق من قرون الذكر ، كما يتراوح الوزن ما بين 18 إلى 25 كيلو جرام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى