معاني الالوان في الحب

تعرفوا على معاني الالوان في الحب عند علماء النفس

معاني الالوان في الحب ، كل لون في دائرة الألوان له معنى خاص علاقات الحب والرومانسية ، وهذا حسب ما اتفق عليه علماء النفس ، ومن خلال هذه المقالة سوف نخوض عالم الالوان ونتعرف عن الالوان الأكثر رومانسية في حياة العشاق .

معاني الالوان في الحب

معاني الالوان في الحب
معاني الالوان في الحب

ما هي معاني الالوان في الحب والرومانسية ؟

إليكم أجمل الاوان ومعانيها التي ترمز إليها في الحب والرومانسية ؛

– اللون الوردي : هذا اللون من أقوى الالوان الرومانسية التي تدل على النعومة والرقة وبراءة الطفولة ، كما يعتبر اللون الوردي لون مثالي لبدء علاقة حب جديدة ، فما أجمل ألوان الورود الوردية والوسادات والشموع ذات اللون الوردي التي تسيطر على احتفالات عيد الحب .

– اللون الأحمر : ومن أهم الالوان التي تتصدر مفاهيم الحب والغرام الشديد هو اللون الأحمر ، فهو جزء لا يتجزأ من ألوان احتفالات عيد الحب ، فهو يوحي بجرأة الحب ، ولهيب الاشتياق ، وعذاب الحب لذلك تجد دائما في احتفالات عيد الحب أن اللون الأحمر هو لون رئيسي يتمثل في الشموع والورود والقلوب الحمراء .

– اللون الأرجواني : وهذا اللون من أهم الالوان الأساسية في الحب ، فهو لون أنثوي يشير إلى الرومانسية والعشق وفي نفس الوقت يوحي بالغموض والتحدي ، ويتم استخدامه في تنسيق ديكور منازل العروسين وغرف النوم باعتباره لون مثالي ومميز لعلاقات الحب .

– اللون البرتقالي : ويعد اللون البرتقالي من أروع الالوان الرومانسية التي تشع بهجة وسعادة وتساعد على اكتمال العلاقة بين الحبيبين ، فدائما تجد اللون البرتقالي من الألوان الرئيسية التي يعتمد عليها في الشموع والحلويات والأزهار خلال احتفالات عيد الحب .

معاني الالوان في الحب

الوان أخرى ومعانيها في الحب

كما يوجد مجموعة من الالوان الاخرى التي لها تأثيراً قوياً على العشاق وفي علاقات الحب التي تجمع بين الأحبة ، ومن أهم تلك الالوان هي :
– اللون الأبيض الذي يوحي بالصفاء والنقاء والبراءة والإخلاص في الحب .
– اللون الأخضر الذي يدل على الجمال والنعومة والملكية في الحب .
– اللون الأزرق الذي يشير إلى والصدق والوفاء في الحب .
– اللون الخزامي أو لون اللافندر يدل معناه في الحب على الرومانسية والإلهام والخيال في الحب .
– اللون الكستنائي الذي يشير إلى الجمال والنعومة والرومانسية .
– اللون التوتي الذي يعني في الحب القوة والجرأة .

مواضيع ذات صلة :
ماهو اللون المناسب مع الوردي .
اللون الاسود في علم النفس .
درجات اللون الزيتوني .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

Exit mobile version