شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون ، تعد عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل شيوعاً في الآونة الأخيرة ، و الغاية منها إعادة شكل المنطقة المراد شفط الدهون منها إلى شكل متناسق و جميل ، و مما لا شك فيه فإن لعملية شفط الدهون فوائد تجميلية ، و بالمقابل لها أضرار و مساوئ كثيرة ، و لكن في مقالنا هذا سنركز على النتائج ما بعد عملية شفط الدهون ، و سنقدم مجموعة نصائح و معلومات مفيدة .

ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون
ما بعد عملية شفط الدهون

مضاعفات ما بعد عملية شفط الدهون

– تظهر الكدمات و التورمات في منطقة العمليات الجراحية بعد شفط الدهون ، نتيجة الصدمة تحت الجلد الناجم عن الأوعية الدموية مع أضرار بسبب النزيف تحت الجلد خلال العملية .
– ينصح بإرتداء الملابس الضاغطة بعد عملية شفط الدهون ، لغرض الحد من الكدمات و التورم خلال عملية الشفاء .
– لا ينصح بإجراء عملية شفط الدهون لمن لديهم حالات صحية معينة مثل مرض السكر ، أو ضعف الجهاز المناعي ، لأن هؤلاء المرضى يتعرضون لثأثيرات مضاعفة ما بعد عملية شفط الدهون و التي قد تودي بحياتهم .

اقرأ أيضاً :
طريقة شفط الدهون في المنزل .
بالصور عملية شفط الدهون .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها أثناء شفط الدهون يتم التخلص منها بشكل دائم ، و لكن مع دخول خلايا دهنية جديدة للجسم ، سيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن ، و بشكل ملوحوظ و أسرع مما كان في السابق .
– عادة ما يعاني المريض من بعض الآلام المتوسطة ، و يشعر بعدم الراحة ، و لكن الشفاء و التحسن التام بعد عملية شفط الدهون سيستغرق بضعة أسابيع أو أشهر ، فلا داعي للقلق .
– ينصح بتناول قدر كبير من الماء ، لأن كثرة تناول الماء في مرحلة ما بعد عملية شفط الدهون يزيد من قدرة الجسم على التعافي .
– إذا كانت كمية الدهون التي تم شفطها في العملية قليلة ، فلا تحتاج لأن لنقاهة إلا لأيام قليلة ، لكن يفضل أن تأخذ أسبوعاً من الراحة .

و إلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا ، نرجو أن يكون قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى