ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول ؟ الكثير من النساء تتساءل باستمرار عن هل هناك اختلاف في أعراض الحمل بتوأم وبين اعراض الحمل بجنين واحد خلال الشهر الأول من الحمل ؟ أم أن اعراض الحمل في الشهر الأول متشابهة ؟ تابعوا معنا هذا المقال سيداتي وسوف نتعرف أكثر عن اعراض وعلامات الحمل بتوأم في الشهر الأول ، تابعي معنا مقال ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول .

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول ؟

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول
ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول ، وهل يمكن للأم ملاحظتها ؟

اعراض الحمل بتوأم في الشهر الاول هي نفس اعراض الحمل العادي في جنين واحد ، ولكن الاختلاف الوحيد بينهما هو حدة شعور الحامل بهذه الأعراض وزيادة قوتها وسرعة ظهورها مما تجعل المرأة أن تلاحظها خلال الأسابيع الأولى من الحمل لظهور علامات الحمل بشكل أقوى وأسرع ، ومن أهم علامات الحمل بتوأم في الشهر الاول :

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول

ارتفاع مستويات هرمون HCG
بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها تضطر المرأة لإجراء فحص حمل في الدم الرقمي حتى يبين معدل هرمون HCG ، وإذا ظهر الهرمون بأعلى مستوياته عن الطبيعي فيكون من أكبر المؤشرات على حدوث حمل التوام .

زيادة نبضات الجنين
كما ويمكن الحامل أن تشعر بنبضات قلب الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل ، وذلك بسبب وجود أكثر من جنين واحد .

الشعور بالغثيان المفرط في الصباح
كما وتشعر الحامل في توأم ببداية الحمل بالغثيان المفرط خلال أوقات الصباح ، فمن الطبيعي أن يزداد الشعور بالغثيان والقئ خلال الشهر الثاني من الحمل ، ولكن في حالة حدوث حمل التوام يظهر هذا العارض مبكرا .

ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول

 

اقرأ أيضاً :

حمل التوأم .

أعراض الحمل بتوأم .

كيف يحدث الحمل بتوأم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

زيادة مفاجأة في الوزن
ومن أبرز علامات الحمل بتوأم الاولى هي اكتساب المرأة الوزن الزائد بشكل مفاجئ وهذا بسبب ارتفاع هرمون الحمل ، كما وتظهر الحامل بشكل متضخم .

زيادة الشعور بالتعب
كما وتشعر الأم الحامل في توأم خلال الأسابيع الأولى بالتعب والارهاق المفرط ، وزيادة الإحساس بالاعياء والاجهاد الشديد .

المعاناة من الخمول والكسل
وتعاني الحامل ايضا من الشعور بالخمول والكسل والنعاس الشديد ولفترات طويلة لدرجة أن تلاحظها المرأة وهذا بسبب التعب الشديد وزيادة الهرمونات .

نصل الى نهاية مقال ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول ، نرجوا ان يكون مقال ماهي اعراض الحمل بتوام في الشهر الاول ، قد نال اعجابكم .

Exit mobile version