سؤال وجواب

ماهو الديب فريز

ماهو الديب فريز ، الديب فريز  Deep Freeze يعتبر من برامج حماية الكمبيوتر و تم تطويره من طرف الشركة الأمريكية Faronics  سنة 1996 .

ماهو الديب فريز

ماهو الديب فريز
ماهو الديب فريز

هل تعلم ماهو الديب فريز ؟

و تعتبر الشركة المصممة لهذا البرنامج من أكبر الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات و يعمل البرنامج على تجميد انظمة التشغيل و يمنع  العبث بملفات النظام و المستخدم معا وذلك للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة ولا يمكن إيقاف  البرنامج إلا برقم سري يتم تحديده عند التثبيت و في حال نسيان الرقم السري يلجأ البعض إلى فرمتة الحاسوب لإيقاف البرنامج و لكن يمكن إيقاف البرنامج دون الحاجة إلى الرقم السري ودون عمل فورمات بالإستعانة ببعض البرامج  و يعد البرنامج الحاصد أكبر قدر ممكن من المستخدمين على مستوى العالم .

ويعمل الديب فريز على أنظمة تشغيل الويندوز و osx و بعض توزيعات لينكس و الية عمل البرنامج تتمثل بجعل الحاسوب يتجاهل كافة التغييرات والتعديلات التي تحدث لنظام التشغيل و الملفات وإرجاعها لحالتها الاصلية فور إعادة تشغيل الحاسوب .

و من سلبيات البرنامج أنه يتعارض في بعض الاحيان مع برامج الانتي فايرس و ليس قويا بما يكفي حتى نعتمد عليه وحده في منع ملفات التجسس أو الفيروسات لذلك لابد من تنصب برنامج مضاد للفيروسات بالإضافة إليه .

ماهو الديب فريز
ماهو الديب فريز

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

يمكنكم من هنا زيارة قسم سؤال وجواب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى