لون جنزارى

تنسيق لون جنزارى في الديكورات

لون جنزارى ، الجنزاري أو الأزرق الغامق أو ما يُعرف باسم اللون التركواز هو أحد درجات اللون الأزرق ويعد من الألوان التي انتشرت حديثًا وذاع صيتها ، وفقد كان موجود مسبقًا إلا أنه لم يحظى بنفس الشهرة التي يحظى بها الآن ، فقد أصبح من الألوان التي تُرى بشكل مكثف في الآونة الأخيرة في عالم الديكور ، لذا سوف نفرد هذا المقال للتعرف على هذا اللون وكيفية تنسيق لون جنزارى مع باقي الألوان .

لون جنزارى

لون جنزارى

اقرأ أيضًا :
اللون السكري .
الوان حوائط رمادى فى فوشيا .
اللون الرمادي مزيج من لونين هما .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تنسيق لون جنزارى في الديكورات

أصبح اللون الجنزاري من أكثر الألوان المستخدمة في عالم الديكورات ، فنجده في الدهانات وأقمشة المفروشات حتى الاكسسوار والورود انتشر فيها اللون الجنزاري ، ومن الألوان التي تكون رائعة وجديدة مع اللون الجنزاري ما يأتي :

– اللون الكاشمير مع اللون الجنزاري يشكلًا تحفة فنية رائعة ، وانتشر تواجدهما معًا خلال هذا العام فيمكن دهن الحوائط بأي منهما ولكن يلاحظ أن اللون الجنزاري يكون داكن بعض الشيء لذا يجب استخدام إضاءة قوية وإدخال لون فاتح في الأثاث مع اللون الكاشمير مثل الأوفويت والبيجات بدرجاتها والأبيض .
– لون جنزارى والبيجات يشكلان ثنائيًا رائعًا في عالم الديكور وانتشر تواجدهما بشدة في الفترة الأخيرة .
– اللون الجنزاري واللون الأبيض ، لا شك أنهما ثنائي رائع ويمكن تنسيق الغرف والحدائق بهما .
– اللون الجنزاري يمكن أن يتم مزجه بعدة ألوان فاتحة مع إدخال لقليل من اللون الأسود .

لون جنزارى

– أما الألوان النارية فتكون رائعة مع الجنزاري بخاصة اللون الأصفر والبرتقالي ، فيمكن دهن الحوائط باللون البرتقالي الهادئ أو الأصفر واختيار الأثاث باللون الجنزاري وإدخال القليل من لون الدهان  .
– البني يكون جيد معه ولكن يجب إدخال لون أخر فاتح مثل الأوفويت الذي يكون رائع معهما لاحتوائه على اللون البني في تكوينه .
– أما الذهبي والفضي فاختيارهما مع الجنزاري يكون مناسب جدًا ويمكن اختيار درجات بها القليل من اللمعان كوضع الوسادات اللامعة  .

لون جنزارى اختيار اللون الجنزاري في الدهان كان صعبًا بالنسبة للبعض نرجو أن نكون قد ساعدناكم ليكون اختيار موفق .

Exit mobile version