كيفية تعليم الاطفال

كيفية تعليم الاطفال ، يوجد هناك العديد من الأساسيات والقواعد التي يجب علي الأطفال تعلمها ، وحتي قبل البدء بالتعليم المدرسي ، وذلك لسهولة ترسخ التعليم والأفكار لدي عقول الأطفال في السن المبكر ما قبل التعليم المدرسي وذلك بحسب دراسة نفسية تم دراستها مؤخرا عن كيفية تعليم الاطفال ، وسنوضح في هذه المقالة اهم التفاصيل التي يجب الآخذ بها واتباعها من قبل الآباء وأولياء الأمور لتعليم الأطفال مبادئ القراءة والكتابة ، لزيادة القدرة علي الاستيعاب والتركيز والإقبال عليها بكل شغف وحب .

كيفية تعليم الاطفال

كيفية تعليم الاطفال
كيفية تعليم الاطفال

طرق كيفية تعليم الاطفال

طريقة اليد : وتكمن هذه الطريقة في تعليم الأطفال الكتابة عن طريق قيام احد الوالدين بإمساك يد الطفل ، ووضع القلم في يده وتحريكها للكتابة

طريقة النقاط : وهذه الطريقة من اهم الطرق التي تزيد شغف الأطفال ويحبونها نظرا لتشببها كثيرا بتلوين الكلمات

ربط الصور بالكلمات : وذلك عن طريق عرض الصور بالكلمات وكتابة الكلمة اسفل كل صورة ، وتعتبر هذه الطريقة من اهم الطرق التي استطاعت تعليم الأطفال الكتابة والرسم

طريقة القراءة الجهرية : والتي تحفز مسامع الطفل عند تكرار نص معين علي الحفظ وتكرار الكلام مرة أخرى

كيفية تعليم الاطفال
كيفية تعليم الاطفال

أقرا أيضا

تنمية الذكاء عند الاطفال .

تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

نصائح كيفية تعليم الاطفال

– من الملاحظات التي تم دراستها مؤخرا أن الأطفال الذكور اقل استيعابا من الأطفال الإناث واكثر بطئ منهم مما يثبت فرق في التعليم بينهم .

– يجب إحضار لوحة ورقية كبيرة مكتوب عليها حروف الهجاء والأرقام بصورة مبهجة وملونة ،حتي يتثنى للطفل تعليم القراءة والكتابة بصورة اسرع وبطريقة بسيطة ونتائجها مؤكدة .

– كما يمكن للآباء والأمهات إحضار جهاز لوحي مثبت عليه بعض من البرامج التعليمية التي تساعد في تعليم الأطفال القراءة والكتابة ، أو احدي البرامج المثبتة علي الجهاز المكتبي .

– يجب إقامة علاقة صادقة بين الأطفال والوالدين عن طريق مشاركة الطفل لجميع الكتب التي يحبها ويجعله يختار ما يريده منها .

– من اهم الطرق وأسرعها لتعليم الأطفال هي طريقة الغناء فيمكن تعليم الأطفال القراءة والكتابة وحفظ القصص عن طريق غنائها ومع مرور الوقت سيتم حفظها .

– السعي وراء اكتشاف اهم المواهب التي تظهر عي شخصية الطفل والتي تساعد في تكوين شخصيته .

مع نهاية المقالة نكون قد وضحنا إليكم كيفية تعليم الاطفال .

Exit mobile version