الصحةترند

كورونا السعودية اليوم

حالة كورونا السعودية اليوم

كورونا السعودية اليوم ، أول جائحة لهذا الفيروس ظهرت في المملكة العربية السعودية بتاريخ 2 مارس 2020 ، والمعلومات حسب وزارة الصحة السعودية تشير أنه حتى 8 أبريل 2020 ، سجل في المملكة 2932 مؤكدة ، منها 2260 حالة نشطة تتلقى الرعاية في العزل الصحي ، فيما بلغ عدد المتعافين 631 حالة ، وعدد الوفيات 41 حالة ، وتتابع وزارة الصحة الكشف عن آخر تطورات الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة ، والأهم أنه كشفت جامعة الملك عبدالعزيز عن نجاح علمائها في الاقتراب من تطوير لقاح بشأن الفيروس .

كورونا السعودية اليوم

كورونا السعودية اليوم
كورونا السعودية اليوم

على خلفية كورونا السعودية اليوم

– على خلفية انتشار فيروس كورونا ، نوهت أمانة محافظة جدة ، عن إغلاق مركز تسوق بمركز السلام مول ، كما قامت الأمانة بإغلاق مركز في حي السلامة ، بعد تأكيد تسجيل حالتين بفيروس كورونا .
– كل من يشتبه بأعراض كورونا عليه اتباع الاشتراطات الوقائية بالبقاء في المنزل لمدة لا تقل عن أسبوع ، وفي حال ظهور أعراض تنفسية ، التوجه إلى أقرب منشأة صحية لعمل الاجراءات الطبية اللازمة .

اقرأ أيضاً :
اعراض مرض كرونه .
الوقاية من كورونا .

– أخر ما توصل إليه العلماء الباحثين السعوديين بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بالجامعة ، وبعد بذل الجهود الحثيثة تمكنوا من عزل فيروس كورونا ، تمهيداً لتطوير لقاح بشأن الفيروس .
– لزيادة الإجراءات الاحترازية ولمنع احتمالات انتقال العدوى ، تم وقف العمل في معظم الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة ، باستثناء المرافق الأساسية والضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها .
– تم تعزيز ساعات منع التجول في معظعم مناطق ومدن المملكة ، وذلك بهدف رفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية .
– استمرار الجوازات بإجراءات سفر المعتمرين المتأخرين عن المغادرة وتم إعفائهم من الآثار القانونية والغرامات المالية المترتبة على التأخير ، بسبب إيقاف منح التأشيرات من أجل التدابير الوقائية .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية لعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل الأحياء السكنية المكتظة ، ويسمح لسكانها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية داخل نطاق منطقة العزل .
– دعت السعودية دول العالم إلى التريث في إبرام عقود الحج حتى تتضح أمور الوباء وآثاره الحالية والمستقبلية ، من منطلق مسؤولية المملكة تجاه الصحة العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى