ترندرمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان وثوابه

دعاء اليوم السادس من رمضان ، مما لا شك فيه يوجد ثواباً يومياً للأدعية اليومية في رمضان ، ومع توالي أيام رمضان المبارك يزداد بحث المسلمون في جميع أنحاء العالم ، عن أفضل الأدعية خلال هذا الشهر الفضيل ، وسنقوم من خلال ابجديه بتقديم مجموعة من الأدعية المستحبة في شهر رمضان المبارك ، والتي ثبت صحتها بالأحاديث الصحيحة ، حيث أن الدعاء في رمضان له الأجر والثواب العظيم .

دعاء اليوم السادس من رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان
دعاء اليوم السادس من رمضان

ما ورد في دعاء اليوم السادس من رمضان

– يعتبر الدعاء هو أفضل ما يتقرب به العبد إلى ربه في كافة الأوقات ، فلنحرص في هذه الأيام المباركات على الدعاء وطلب جميع حاجاتنا من الله عز وجل ، فهذا الشهر له مكانته وعظمته وروحانياته عند الله تبارك في علاه ، فلندعوا ونتضرع إلى الله بأن يغير الأحوال إلى الأفضل وأن يحفظنا ويغفر ذنوبنا ويبارك لنا في حياتنا وأرزاقنا .

إقرأ المزيد :
افضل دعاء في رمضان .

– من دعا بهذا الدعاء أعطي في جنة المأوى ألف ألف بيت ، في كل بيت الجواري وحوريات العين ، فعن ابن عباس ، عن النبِي صلى الله عليه وآله :
” اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ ” .
– دعوة يرددها دائما أغلب المسلمين في شهر رمضان المبارك ابتغاء المغفرة والرضوان من الله عز وجل ، ” اللهم تقبل صيامنا وصلاتنا ودعاءنا ” .
– يتقبل لله سبحانه وتعالى في شهر رمضان توبة عباده وأعمالهم الصالحة الخالصة لله تعالى ، في كل ما يقومون به من عبادات وأدعية راجين منها الحصول على رضا الله والسير ، لأن من رضي الله عنه أحبه ، ومن أحبه الله ، أحبه جميع خلق الله .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، به آمنا وعليه توكلنا وهو رب العرش العظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى