مكياج

خطوات وضع المكياج

ما هي خطوات وضع المكياج

خطوات وضع المكياج ، تسعى دائمًا المرأة على إبراز جمالها عن طريقة العناية والاهتمام بنفسها ، كما تمتلك كل امرأة جملًا يميزها عن الأخرى ، فالمكياج هو فن يقوم على العديد من الخطوات والطرق الاساسية لناجحة ، لذلك سوف نقدم من خلال هذا المقال خطوات وضع المكياج .

خطوات وضع المكياج

خطوات وضع المكياج
خطوات وضع المكياج

ما هي خطوات وضع المكياج ؟

خطوات وضع المكياج
خطوات وضع المكياج

تنظيف البشرة

يجب القيام بتنظيف البشرة بشكل جيد قبل استخدام مستحضرات التجميل ، فمن الافضل أن يكون تنظيف البشرة بصفة مستمرة بالماء والصابون ومن ثم يستخدم الحليب كمنظف لكي يساعد على تنظيف مسام البشرة .

وضع كريم للبشرة

فإن الكريم هو مادة مستحلبة تمنح البشرة جميع العناصر الاساسية التي تحتاجها كالكولاجين الطبيعي ، كما يساعد الكريم على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأشعة فوق البنفسجية .

استعمال الكونسيلر

يعد الكونسيلر من أهم انواع المكياج الذي يعمل على إخفاء عيوب البشرة مثل آثار الندب ، وحب الشباب وغيره ، فيوضع الكونسيلر بلمسات خفيفة على الاماكن التي تحتاج إلى تغطية .

اقرأ أيضا :
مكياج العين . 
طريقة المكياج . 
رسم مكياج . 

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تحديد الحواجب

يجب استخدام قلم تحديد الحواجب اذا كانت حواجبك غير منتظمة أو بها العديد من الفرغات فجيب اختيار لون قلم مناسب من لون الشعر .

وضع مكياج العينين

القيام بوضع طبقة من ظلال العيون كي تبقى لفترة طويلة ثم ضعي ظلال العيون بالألوان التي ترغبين بها فيجب ان تكون متجانسة ومتناسقة ، قومي بتحديد العينين بقلم تحديد العيون .

قلم الايلاينر

حددي عيونك بقلم الايلاينر وضعي خطًا رفيعًا فوق الرموش أما اذا كنتي ترغبين في مكياج أقوى فيمكنك تعريض الخط .

الماسكارا

القيم بوضع الماسكارا على الرموش حتى تجف ثم ضعي طبقة أخرى للحصول على رموش أكثف وأطول .

أحمر الخدود

ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود مشمشي فاتح ، واحرصي على عدم وضع لون فاقع لتبدو إطلالتك ناعمة وجذابة وطبيعية .

رسم الشفاه

يجب ترطيب الشفاه أولًا بالكريم لكي تتجنبي تجعيد الشفاه بعد وضع أحمر الشفاه يجب رسم حدود الشفاه بقلم تحديد ثم ضعي طبقة من أحمر الشفاه يكون لونه مناسبًا للتحديد .

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان خطوات وضع المكياج نرجوا أن نكون نلنا أعجابكم من خلال قراءة مقال خطوات وضع المكياج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى