حذف الفيروسات بدون برامج

كيفية حذف الفيروسات بدون برامج

حذف الفيروسات بدون برامج

الفيروسات

تتعرض بعض أجهزة الحاسوب للتلف أ لسرقة المعلومات الشخصية عن طريق الفيروسات ،وهذه الفيروسات عبارة عن برامج، أو نصوص، أو تعليمات برمجية تقوم بنسخ نفسها في ملفات البيانات، أو البرامج، أو محرك الأقراص الثابت والتي تتمكن من تعديل البيانات، أو إرسال وعرض الرسائل الإلكترونية ،حيث يَستغل كاتب الفيروسات نقاط الضعف الأمنية لجهاز الحاسوب من أجل كتابة ونشر الفيروسات لإلحاق الضرر ونستطيع حذف الفيروسات بدون برامج .

 

أول فيروس ظهر من الفيروسات هو فيروس إلك كلونر (بالإنجليزية: Elk Cloner)، والذي كتبه طالب الثانوية ريتش سكرينتا في عام 1982م ، وهو يُعتبر أول فيروس انتشر بنَسْخ نفسه في أي قرص مرن يتم إدراجه في جهاز الحاسوب

حذف الفيروسات دون برامج

يتم حذف الفيروسات من الجهاز المُصاب بدون برامج كما يلي:

حذف الفيروسات من جهاز الحاسوب

يحتوي نظام ويندوز على برنامج مجاني يستطيع حل العديد من مشكلات النظام كالفيروسات، إذ يُمكنه البحث عنها وإزالتها من جهاز الحاسوب، وهو موجه الأوامر في نظام ويندوز (بالإنجليزية: Windows Command Prompt – cmd)، ومن أهمها فيروس الاختصارات (بالإنجليزية: shortcut virus) الذي قد يُحدث ضرراً في جهاز الحاسوب، فهو يحذف الملفات ويتسبب في تدهور النظام.

لحذف الفيروسات دون استخدام برامج يُمكن اتباع ما يلي

حذف الفيروسات من هاتف أندرويد

يُمكن حذف الفيروسات من هاتف نظام الأندرويد يدوياً دون استخدام برامج من خلال القيام بما يلي:

  1. اختيار التطبيقات (بالإنجليزية: Apps) أو التطبيقات والإشعارات (بالإنجليزية: Apps & notifications) في الأجهزة الحديثة من خيار الإعدادت (بالإنجليزية: Settings)، ثم اختيار التطبيقات المُنزلة (بالإنجليزية: Downloaded)، أو شاهد جميع التطبيقات.
  2. الضغط باستمرار على زر التشغيل، مع أزرار رفع وخفض الصوت، ثم ترك زر التشغيل فقط عند ظهور شعار الهاتف حتى تظهر علامة الوضع الآمن.

يوجد أربعة أنواع للفيروسات، هي:

اشترك في صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/abjadih

 

Exit mobile version