تعليم اطفال

تعليم حروف الهجاء

تعليم حروف الهجاء للاطفال

تعليم حروف الهجاء ، يعتبر تعليم الحروف من أهم الامور التي تتطلب منا عندما يكن لدينا اطفال صغار ، وأن تعليم اللغة العربية أم هام جدًا واليوم ومع تعدد اللغات اصبح الاهتمام بها أقل بعض الشيء ، وهذا الامر يتطلب منا أن لا ننسى أنها لغتنا الاولى ومن هنا نبدأ مع اطفالنا في سن مبكر حتى يعلموا تمام العلم ان اول ما نبدأ به هي لغتنا العظيمة وعند تعليم الاطفال تلك اللغة نبدأ بحروفها الهجائية وسوف نحدثكم في ما يلي عن  كيفيته تعليمها .

تعليم حروف الهجاء

تعليم حروف الهجاء
تعليم حروف الهجاء

اقرأ أيضاً :
تعليم اللغة العربيه للاطفال .
طرق تدريس الاطفال الحروف .

اشترك في صفحتنا https://www.facebook.com/abjadih

تعليم حروف الهجاء للاطفال

أن الام المتفوقة هي التي تجعل من طفلها طفل ناجح متميز ومحب للتعليم وتجعله يعرف مدا قيمته هذا بالنسبة لدور الام ، أما عن دور المعلم يعد الدور الثاني بعد الام ولكن لا يقل اهميته عن دورها فهو الذي يدفع بالطفل الى الامام ، ولابد عند تعليمه الحروف للاطفال أن يقدمها بطريقه مفضله ومبسطه كي يستقبل الطفل الحروف ويعرفها جيدًا ومن الطرق التي يتبعها المعلم في تعلم الطفل الحروف ما يلي .

– القراءة يقرأ المعلم الحروف كامله اكثر من مره ما يقرب إلى 5 مرات يوميًا متكررة ويردد خلفه الاطفال بصوت مرتفع وواضح ومن خلال صوت واحد .
– ثم يخرج الحرف المراد تعليمه ويقولهم هذا حرف اليوم الذي يكن ضيفنا لمده يوم كامل وسيمي الحرف جيم على سبيل المثال .

تعليم حروف الهجاء
تعليم حروف الهجاء

– ثم بعد ذلك يبدأ يخرج الطلاب طفل خلف الاخر على السبورة يكتب حرف اليوم ، ومن يكتب بشكل اقرب إلى الصحيح تكن له جائزه تحفيزيه .

تعليم حروف الهجاء
تعليم حروف الهجاء

– كتابه الحرف في دفتر الواجب ، ويطلب منهم أن يكرره الكتابة أكثر من مره .
– اعطائهم حلوى عند الاجابة الصحيحة .

تعليم حروف الهجاء
تعليم حروف الهجاء

– عمل مسابقات بين الاطفال ، مثال يقسمهم إلى مجموعتين ويسمي مجموعه الف ومجموعه باء ويحدد لهم وقت على سبيل المثال ربع ساعه يطلب منهم كتابه حرف اليوم في اعلى اللوحة والحروف التي سبق اخذها في أسفل اللوحة ، وينتظر من الفريق الذي يكن هو الفائز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى