تعليم اطفال

تعلم احرف اللغة العربية

طرق تعلم احرف اللغة العربية

تعلم احرف اللغة العربية ، يبلغ عدد حروف اللغة العربية 28 حرفا ، لكل حرف منها شكل ، و طريقة في النطق ، و اللفظ ، و يبدأ تعليم حروف الأبجدية في المدارس ، في مراحل مبكرة ، حتى يستطيع الطفل التعرف على هذه الأحرف ، من حيث مخرج الحرف من الحلق ، وطريقة كتابته ، و التعرف على بعض الكلمات التي تبدأ به ، حتى يتسنى له في المراحل التعليمية الأخرى ، القدرة على القراءة و الكتابة بشكل جيد ، و مع ابتكار وسائل تعليمية جديدة ، بات من السهل تعلم احرف اللغة العربية للأطفال في سن مبكر .

تعلم احرف اللغة العربية

تعلم احرف اللغة العربية
تعلم احرف اللغة العربية

طرق تعلم احرف اللغة العربية للاطفال

– عن طريق استخدام التطبيقات الموجودة على الأجهزة اللوحية ، حيث أثبتت هذه الأجهزة قدرتها على شد انتباه الأطفال ، و من الممكن الاستفادة منها عن طريق تحميل تطبيق خاص ، بتعليم أحرف اللغة العربية ، باستخدام أسلوب النطق (السمعي) ، و الأسلوب النظري ، لكل حرف ، و بذلك سيتمكن الطفل من ربط شكل الحرف مع طريقة لفظه .

اقرأ ايضا :
تعليم الكلمات للاطفال .
تعلم الحروف العربية للأطفال .

أشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

– عن طريق تخصيص فترة زمنية معينة لكل حرف ، مع مراعاة أن يكون تعليم الأحرف بالترتيب ، على سبيل المثال أحرف (ب ، ت ، ث) متشابهة في الشكل نوعا ما ، إلا أنها مختلفة في اللفظ ، حيث يتم توجيه انتباه الطفل لطريقة لفظ هذه الأحرف ، و مكان النقطة في كل حرف ، كما يجب طرح الأمثلة عن كل حرف .
– استخدام القصص الملونة الخاصة بالأحرف ، حيث تحتوي هذه القصص على جميع أحرف اللغة العربية ، بشكل شيق و ملفت للأطفال ، كما توجد فيها العديد من الرسوم التي تدل على كل حرف ، , و تعد من أفضل طرق تعلم احرف اللغة العربية .
– تعريف الطفل على الأحرف من خلال استخدام مجسمات 3D ، حيث يستطيع الطفل لمس الحرف و النظر إليه ، و تذكره .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا عن تعلم احرف اللغة العربية ، نتمنى ان تكون مقالتنا تعلم احرف اللغة العربية قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى