ترندمناسبات

تاريخ عيد الحب

تاريخ عيد الحب 2020

تاريخ عيد الحب ، في هذة الذكرى والمناسبة الاحتفالية التي تهل على العالم بأسره بأرق وأجمل مشاعر الحب الذي يبرق في سماء المحبين والعشاق بجميع أرجاء الأرض ، فالكثيرون يحرصون على إحياء هذة الذكرى ليكون بمثابة تجديد للعهد والإخلاص بينهم وبين محبيهم ، وتأتي هذة الذكرى في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام ، ويوافق هجرياً في الثامن والعشرين من جمادى الأولى لعام 1441 .

تاريخ عيد الحب

تاريخ عيد الحب
تاريخ عيد الحب

تاريخ عيد الحب قصة مثيرة

– ترتبط قصة عيد الحب بقصة القديس فالنتاين ، الذي كان قس في الكنيسة الغربية في روما ، وكان قد خالف قوانين الرومان آنذاك حيث أقام مراسم زواج للعشاق ، الأمر الذي أدى إلى اعتقاله وإجباره على ترك ديانة المسيحية وأن يكون وثنياً ولكنه رفض ، فقام الإمبراطور الروماني اباصدار قراراً يقضي بإعدامه في العام 269 ميلادي .

إقرأ المزيد :
رسائل عيد الحب .

– كان الإمبراطور قد أصدار قراراً يمنع الشبان والفتيات من الزواج وذلك لزيادة عدد أفراد جيشه الذي كان يخوض الحروب في ذلك الوقت ، وقد عارضه القديس فالنتين ، فقام بالقبض عليه ، وأعدمه في 14 فبراير عام 269 ميلادي .
– كان فالنتاين أول من كتب بطاقة عيد حب ، حيث أحب ابنة السجان الكفيفة ، فكتب لها رسالة قصيرة ووقعها باسمه المخلص فالنتاين ، هذة الرسالة أدت إلى شفائها .
– من هنا جاءت ذكرى عيد الحب ، الذي يحتفل فيه الناس من كل عام ، حيث ارتبط هذا التاريخ بالحب والعشق وتطور مع مرور الوقت وأصبح يحمل طقوساً تتجدد كل عام لتعبر عن الحب ، ومن بين هذة الطقوس تبادل الهدايا والكلمات وحتى الاحتفال .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– أصبحت ذكرى وفاة القديس أكثر شمولية وامتدت لتضم كل أنواع وحالات الحب حتى الأخوي وبين الأصدقاء أيضاً ، وقد زاد أعداد الراغبين في الإجتفال بهذة المناسبة .
– الاحتفال بعيد الحب سنوياً يكون من خلال قيام الأسخاص بالعديد من الأشياء الجميلة مثل إرسال الأزهار والهدايا لمن يحبون ، بالإضافة إلى إرسال البطاقات المختلفة للتعبير عن الحب ، ويطغى اللون الأحمر على الهدايا والبطاقات وذلك تعبيراً عن الحب النابع من القلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى