تعليم اطفال

برامج تعليم اطفال الحضانة

برامج تعليم اطفال الحضانة القراءة والكتابة

برامج تعليم اطفال الحضانة ، يلتحق الأطفال إلى الحضانة أو الرّوضة أو مرحلة ما قبل المدرسة في سن الثالثة حتى الرابعة من عمرهم ، و هو العمر الذي يبدأ فيه عقلهم بالاستيعاب و يبدون الاهتمام بتعلم الكتابة و القراءة و يكونون مستعدين للدراسة ، و لكن دراستهم تكون مبسطة و ممتعة و بحاجة إلى إبداع مستمر من المعلم أو حتى الأهل كي يتمكنوا من لفت انتباهم الكامل من دون تشتيت ، وكي تترسخ المعلومات في أذهانهم ، وي جب الحرص على استخدام الأسلوب الجيد لأن الأطفال بطبيعتهم يحبون اللعب و المتعة و يكرهون التلقين و الملل .

برامج تعليم اطفال الحضانة

برامج تعليم اطفال الحضانة
برامج تعليم اطفال الحضانة

برامج تعليم اطفال الحضانة الأحرف الأبجدية

– تعليم الحروف ، يتعلم الأطفال الحروف عن طريق سماع لفظ الحرف من قبل المعلم ، و يرددونه خلفه مرات عدة حتى يحفظوا لفظه و شكله ، و يتمكنوا من ربط اللفظ مع الشكل ، و يتعلمون كتابة الحروف عن طريق تشبيه الحروف بأشكال مألوفة لديهم مثل البطة والصحن و غيرها ، و كتابة الحرف على شكل نقاط بالأول ليجمعوا النقاط و يظهر لديهم الحرف ، و من ثم يكتبونه بمفردهم .

برامج تعليم اطفال الحضانة
برامج تعليم اطفال الحضانة

اقرأ أيضاً :
تعليم الحروف للاطفال بالصور .

انشطة تعليمية لاطفال الروضة .
طريقه سهله لحفظ الحروف للاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تعليم الأرقام ، يتعلم الأطفال في المرحلة الأولى من الحضانة الأرقام كتابة و قراءة ، و يتم ذلك عن طريق الترديد خلف المعلم كذلك ليتعلموا بعدها العد و يستطيعوا التمييز بين الأرقام ، و يتمكنوا من حصر عدد معين من الأغراض أو الأشكال .

برامج تعليم اطفال الحضانة
برامج تعليم اطفال الحضانة

– تعليم سور القرآن الكريم ، يتعلم الأطفال في الحضانة السور القصيرة من القرآن الكريم مثل سورة الفاتحة و الإخلاص و الناس و غيرها من السور ، و يحفظونها عن طريق الترديد خلف المعلم الذي يقرؤها حسب أحكام التجويد ، و يعيد تكرارها حتى يلفظ كل الأطفال الكلمات بشكل جيد ليتمكنوا من حفظها .

نصل هنا الى نهاية مقال برامج تعليم اطفال الحضانة ، أرجو أن يكون مقال برامج تعليم اطفال الحضانة فيه الفائدة و قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى