سؤال وجواب

ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى

حقيقة ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى

ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى ، الخصية هي غدة تناسلية ذكرية عند الانسان ، تتكون الخصية من أنيبيبات منوية ، توجد فيما بينهما خلايا بينية تفرز هرمون التستوستيرون ، و يوجد داخل كل أنيببة منوية خلايا تسمى خلايا سرتولى تفرز سائل يعمل على تغذية الحيوانات المنوية داخل الخصية و يعتقد أن لها وظيفة مناعية أيضا ، تعمل الخصيتين بشكل أفضل في درجة حرارة أقل بقليل من درجة حرارة الجسم الطبيعية ، هذا هو سبب وجود الخصيتين خارج تجويف الجسم ، يغطي الخصيتين كيس الصفن الذي يتدلى خارج تجويف البطن ، و تنتقل الخصيتان إليه خلال أشهر الحمل الأولى ، وما سنتحدث عنه في هذا المقال ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى .

ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى

"<yoastmark

هل تعلم ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى ؟

تكون اجابة سؤال ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى على النحو التالي :
– بالنسبة لحجم الخصية فقد يكون هناك فرق بسيط في الحجم بين الخصيتين ، و لكن لو كان الفرق كبيرا فقد تكون الكبرى بها التهاب أو ماء حول الخصية ، و قد يكون هناك ضمور في الصغرى ، لذلك في هذه الحالة لا بد من عمل موجات صوتية على الخصيتين لمعرفة السبب .
– ان الخصية اليمنى و اليسرى متساويتين من حيث الشكل و الحجم ، و لكن يوجد إنحراف في الخصية اليسرى ، مما يترائى لمعظم الذكور أن الخصية اليسرى أصغر .

"<yoastmark

– من الطبيعي أن تكون أحدى الخصيتين أكبر من الآخرى ، ففي معظم الرجال نجد عدم تساوي في حجم الخصيتين واحدة أكبر من الاخرى .
اقرأ أيضا :
كم عدد فقرات العمود الفقري .
كم عدد فقرات عنق الانسان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– في حال كون الخصية أصغر من الأخرى بنسبة أكثر من ٢٠/ ، فهذا غير طبيعي و عليك بمراجعة اختصاصي مسالك بولية .
– عادة تكفي خصية واحدة للانجاب و العملية الجنسية ، كما أن اختلاف حجم الخصيتين يعد امرا طبيعيا ، فلا داعي للقلق .

و إلى هنا نصل إلى خاتمة مقال ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى ، نرجو ان يكون المقال بعنوان ايهما اكبر الخصية اليمنى ام اليسرى قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى