السياحة في تركيا

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول ، مدينة يمتزج بها الحضارات المختلفة لتشكل حضارة جديدة مختلفة تمامًا ، يجد فيها الزائر كل ما يتمنى من معالم تاريخية وأماكن طبيعية رائعة ووجهات بحرية خلابة بالإضافة إلى المزارات والمشاريع السياحية الضخمة التي شيدت حديثًا ، لا يخلو أي ركن في اسطنبول من وجود معلم سياحي تاريخي أو معاصر يقف شامخًا لا تستطيع المقاومة وتذهب إليه فورًا ، إنها حقًا مدينة السحر والجمال ، سوف نتناول في السطور القليلة التالية اهم الاماكن السياحية في اسطنبول .

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول
اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اقرأ أيضًا :
اجمل فنادق اسطنبول .

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول
اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

– البازار الكبير
أحد أشهر وأبرز المعالم في اسطنبول وهو عبارة عن سوق تجاري قديم يحتوي على أكثر من 400 محل معظمها تبيع البهارات والعطور ، ويقع في شارع 65 الشهير ، ومن المنتجات التي توجد في المحلات السجاد التركي الشهير البهارات والتوابل ، المجوهرات ، الثياب ، وغيرها .

– متحف الفن الإسلامي باسطنبول
يعد أحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول حيث يحتوي على اكثر من 40000 أثر من الآثار الإسلامية التي تعود للعصر العثماني والمماليك والسلجوقين ، لذا يستطيع من يقوم بزيارة المتحف التعرف على تلك الحقبات التاريخية من حياة المسلمين .

– ميدان الخيول باسطنبول
هو عبارة عن ميدان قديم كانت تقام به المباريات وسباقات الخيول إلا أنه تدمر تمامًا ولم يتبقى منه سوى بعض الأعمدة والأقواس ، ويطل الميدان على نهر البسفور في مشهد رائع يمكنك التقاط صورًا تذكارية هناك .

– قصر توبكابي
من القصور المميزة والرائعة التي بُنيت العهد العثماني حيث بناه السلطان محمد ليكون مقرًا له ، ويطل القصر على نهر البسفور .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– جامع السلطان أحمد ” المسجد الأزرق “
يعد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول ، وبناه السلطان أحمد عام 1609 م ، ويمتاز المسجد بتصميمه المعماري الرائع والمبهر حيث يحتوي على عدة قباب متفاوتة في الحجم بالإضافة إلى المآذن الضخمة وهذا التصميم المعماري للمآذن الذي اشتهرت به تلك الحقبة التاريخية ، ويتفرد المسجد من الداخل بتصميمه المعماري والنقوش الإسلامية الرائعة ، كما يحتوي على متحف ملئ بالآثار التركية القديمة التي ترجع للعصور الإسلامية المختلفة .

– آيا صوفيا
أحد اهم الاماكن السياحية في اسطنبول ، عبارة عن كنيسة كاتدرائية قديمة تحولت في عهد السلطان محمد إلى مسجد وتحتوي على نقوس ورسومات تجمع بين الحضارة الإسلامية والمسيحية في وقت واحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى