الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

بحث شامل يوضح الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع ، منذ اللحظة الأولى لقدوم المولود تصبح الطفل مسئولية الأم ، فعلى كل أم التعلم بكيفية الاهتمام والعناية بالطفل الرضيع الجديد ، قد لا تعرف الأم أساسيات النوم عند الرضع وكيفية الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع ، لذلك ننشر لكم الآن لكل أم جديدة بحث شامل يوضح الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع ، فتابعونا من خلال قسم ” العناية بالطفل ” .

الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع
الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

اقرأ أيضاً :
طريقة نوم الرضيع بالصور .

نوم الطفل في الشهر الثامن .
نوم الطفل في الشهر السادس .
مدة نوم الرضيع .

معدل نوم الاطفال حديثي الولادة .

بحث شامل يوضح الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

بحث شامل يوضح الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع

يعد كيفية نوم الرضيع خلال الشهور الأولى من عمره من أكثر الصعوبات التي قد تواجه الأمهات ، لذلك ينصحك الأطباء والمختصون أن من أفضل طريقة قد تناسب رضيعك هي النوم مستلقي على ظهره على سطح مرن ومرتبة طرية ، ولكن على الأم أن تقوم بإمالة رأس الرضيع للجانب الأيسر والجانب الأيمن للحفاظ على رأس الطفل ، ولكن يجب أيضاً أن تقوم الأم بمتابعة الرضيع طوال الليل حفاظاً عليه من التعرض للاختناق نتيجة التقيؤ .

ولكن توجد العديد من أوضاع نوم خاطئة تؤدي إلى وفاة الرضيع ، يجب على كل أم أن تتجنبها ، ومن هذه الأوضاع ما يلي :

– النوم على البطن
له أثار سلبية تضر المولود ، حيث يكون الرضيع أكثر عرضة لمتلازمة الموت المفاجئ نتيجة الاختناق ، كما يمكن أن يصاب المولود بالتسمم نتيجة تنفسه الزفير مرة أخرى ، كما تضر هذه الوضعية رئة وقلب الرضيع نتيجة الضغط عليها أثناء النوم على البطن .

– النوم بجوار الوالدين
ننصحك سيدتي بوضع رضيعك بسرير منفصل وعدم وضعه في منتصف الوالدين ، قد يضغط عليه أحد الوالدين مما يؤثر على نفس الرضيع ويؤدي إلى الوفاة .

– النوم على الجانب
عندما ينام الرضيع على الجانب فإنه أكثر عرضة للتقلب والنوم على بطنه بأخر المطاف مما يجعله يضغط على فمه ولا يستطيع التنفس ، مما يجعل الطفل يختنق ويؤدي إلى موت الرضيع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الطريقة الصحيحة لنوم الرضيع
Exit mobile version