افضل فطور صحي

نصائح هامة لتقديم افضل فطور صحي

افضل فطور صحي ، ولأن شهر رمضان أصبح على الأبواب ، ولا تفصلنا بينه سوى أيام قليلة ، ومعروف بأن الصيام يشعر الصائم بالجوع والعطش كثيراً خصوصاً في فصل الصيف ، لذلك يفضل تناول وجبات متكاملة وصحية من الفطور والسحور ، ولا تشعركم بالعطش ، وتعوض الجسم الأملاح والسوائل التي يفقدها خلال فترة الصيام ، حتى تستطيعون أن تقاوموا فترة الصيام وتمر عليكم بكل سلام وعافية ، ولكي تحصلون على ذلك استطعنا من خلال بحثنا المستمر عن طريق المتخصصين والاستشاريين أن نتوصل لتقديم افضل فطور صحي ، ولمعرفة ذلك تابعونا من خلال السطور القادمة .

افضل فطور صحي

افضل فطور صحي
افضل فطور صحي

نصائح هامة لتقديم افضل فطور صحي

– يجب على الشخص الصائم في وقت السحور أن يبتعد عن تناول الأطعمة اللاذعة والحارة ، ويتناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين ، والخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء كالخيار ، وتناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، حتى تملأ المعدة وتعوض السوائل المفقودة خلال فترة الصيام .
– كما ينصح بتناول العصائر الباردة والبعد عن المنبهات بعد السحور .
– يجب أن تكون وجبة الإفطار وجبة كاملة من البروتينات والسكريات والكربوهيدرات ، حتى تفي بجميع احتياجات الجسم ليقاوم مشقة الصيام .
– على الصائم أن يبدأ وجبة الإفطار من خلال تناول التمر والعصائر ، ولكن يجب أن تكون كمية العصائر المتناولة مناسبة ، حتى لا تمتلئ المعدة ولا يستطيع تناول الطعام .

كيفية تحضير افضل فطور صحي

– أثناء تناول الفطور يُنصح بأن يتناول الصائم وجبة الإفطار على مرتين منفصلتين ، حتى تستريح المعدة والجهاز الهضمي يستطيع القيام بدوره .
– بعد تناول وجبة الإفطار يجب أن يقوم الشخص بممارسة التمارين الرياضية ، أو المشي لمدة ربع ساعة ، حتى تستعيد المعدة نشاطها في حالة الشبع كثيراً .
– بعد تناول وجبة السحور يُنصح بتناول كوب زبادي أو لبن رائب ، حتى تستطيع مقاومة العطش والجفاف خلال وقت الصيام .
– وأخيراً يجب الحرص على تناول وجبتين السحور والإفطار كل يوم في نفس موعد تناولهما .

نصائح هامة لتقديم افضل فطور صحي

اقرأ أيضاً :
جدول فطور رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

Exit mobile version