اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات ، تشهد منطقة أهرامات الجيزة على الحضارة الفرعونية القديمة التي أبهرت العالم بما خلفته من آثار ومعالم ، وتعد تلك الحضارة من أعظم الحضارات التي شهدها التاريخ حيث استطاعة أن تتقدم في العلوم والهندسة والعمارة لتصل إلى أشياء ما زال العلم يحاول اكتشافها إلى الآن .

وتعد منطقة الأهرام أحد أهم الأسرار التي خلفها الفراعنة ، ويؤكد العلماء أنه ما زال هناك الكثير من المقابر التي لم يتم اكتشافها إلى الآن في تلك المنطقة ، ويوجد بها الكثير من المقابر والآثار الذي يُستحق أن تُرى ، لذا نعرض لكم في هذا المقال اسعار دخول الاهرامات للمقيمين والوافدين .

اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات

اسعار دخول الاهرامات للمقيمين والسياح

أهرامات مصر

يشير المجلي الأعلى للآثار المصرية أن منطقة الأهرامات تلقى إقبالًا واسعًا من المقيمين والوافدين ، حيث يتهافت على زيارتها الكثيرون فلا يمكن لأي سائح ان يفوت فرصة زيارة الأهرامات اثناء تواجده في مصر ، كما يحرص المقيمين على زيارة الأهرامات للتعرف على حضارة أجدادهم .
وتشجيعًا من المجلس الأعلى للآثار المصرية فقد تم تحديد أسعار تذاكر الدخول لتكون في متناول الجميع ، وبالنسبة للطلاب سواء المصريين أو الأجانب يتم معاملتهم معاملة خاصة جدًا حيث تختلف اسعار دخول الاهرامات للطلاب عن غيرهم من الزائرين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اسعار دخول الاهرامات للاجانب

بالنسبة اسعار تذاكر الدخول فقد بلغت للمصري المقيم عشرون جنيهًا بينما الطالب المصري رسوم دخول الأهرامات خمسة جنيهات فقط ، أما بالنسبة للأجنبي فاسعار الدخول هي مائة وعشرون جنيها ، بنما الطالب تكون أقل من ذلك تصل إلى النصف تقريبًا .

اقرأ أيضا :
مواعيد زيارة الاهرامات .

ما هي اسعار دخول الاهرامات ؟

تشمل اسعار الدخول معبد الملك خفرع وأهرامات الملكات ومقبرة إيدو وقار ، إلا أن دخول الهرم الأكبر يكون بدفع مصروفات إضافية حيث بلغة تذكرة دخول للمصري عشرون جنيها بينما الطالب المصري عشرة جنيهات ، أما الاجنبي فإن تذكرة دخول الهرم الأكبر تبلغ مائتان جنيه بينما الطالب الأجنبي مائة جنية فقط .

اسعار دخول الاهرامات ومواعيد الزيارة

منطقة الأهرامات مفتوحة للزائرين بدايةً من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء ، ونشير هنا أن منفذ بيع تذاكر الدخول يتم غلقه في تمام الساعة الرابعة مساء لذا لابد من التواجد في المنطقة قبل هذا الموعد ، وإذا أردت الذهاب إلى منطقة الأهرامات لابد أن تبدأ يومك في الصباح الباكر لكي تتمكن من زيارة كافة الأماكن والمزارات هناك .

Exit mobile version