ترندمناسبات

يوم الأرض

يوم الأرض العالمي

يوم الأرض ، أسسه الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم وهو عالم بيئي بهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة والطبيعة على كوكب الأرض ، تم عقده لأول مرة في 22 نيسان 1970 ونظمه دينيس هايس والذي أسس منظمة بوليت التي دعت إلى الاحتفال في يوم الأرض عالمياً في 22 نيسان 1990 ، حيث كان يقتصر يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة ، ومع مرور السنوات يزاد عدد الدول التي تحتفل بيوم الأرض .

يوم الأرض

يوم الأرض
يوم الأرض

يوم الأرض في 2019

– يحتفل اليوم أكثر من 148 بلد حول العالم بيوم الأرض ، وتتركز معظم جهود فعاليات يوم الأرض منذ النشأة الأولى على لفت الأنظار لظاهرة الاحتباس الحراري والتلوث البيئي ، والأعراض الجانبية للاستهلاك المتزايد للمشتقات النفطية كالبترول والفحم وما ينتج عنها من انبعاثات ضارة تهدد الحياة والكائنات على وجه الأرض .

إقرأ المزيد :
ساعة الارض .

– ففي عام 2015 رصدت تقارير دولية تابعة لمنظمة البيئة العالمية أن حوالي 9 ملايين شخص قد توفوا بسبب عوامل متعلقة بالتلوث البيئي ، معظمهم من الأطفال الذين لاتوجد لديهم مناعة قوية ، حيث كان لتلوث الهواء النصيب الأكبر من بين أسباب الوفاة بسبب الملوثات الأخرى .
– يحتفل العالم بـ ” يوم الأرض ” من أجل دفع الناس للمحافظة على كوكب الأرض ، ومن أجل نشر الترابط بين البشر والكائنات الحية الأخرى التي تعيش معنا ، ولجعل العالم يعرف أن هناك الكثير من الكائنات الحية التي تنقرض بسبب سوء سلوك الإنسان مع الطبيعة .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– نظمت مؤسسات خليجية عديدة عدة حملات للإحتفال بيوم الأرض ففي الكويت نظم بنك الخليج الاحتفلب على شاطئ أبراج الكويت وتأتي هذه الحملة في إطار التوجه نحو بيئة أنظف وأفضل ، شارك في الفعالية الموظفون في بنك الخليج بهدف تعزيز الوعي البيئي والمسؤولية بين الموظفين ، وإلقاء الضوء على القضايا التي تواجه البيئة ، وحث الناس في جميع أنحاء العالم للعيش بطريقة أكثر استدامة والمحافظة على الطبيعة .
– الجدير بالذكر أن محرك البحث جوجل كان له الدور الأكبر بالتذكير بيوم الأرض ، حيث يحتفل جوجل في كل عام بهذه المناسبة ، وفي هذا العام أولى إهتماماً زائداً حيث قام بوضع فيديو تعبيري على صدارة صفحته الرئيسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق