ترند

وزارة الحج والعمرة

خدمات وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة ، وهي جه حكومية سعودية لها دور حيوي في التنفيذ والتخطيط للرحلات الإيمانية للمسلمين الذين يقومون بها إلى بلاد الحرمين الشريفين من مختلف أنحاء العالم بغرض الحج أو العمرة ، فتهتم بهم قبل قدومهم وحتى عودتهم بعد أداء مناسكهم سالمين إلى ديارهم ، فهي تسعى جاهدةً لأن تكون رحلة الحج والعمرة ميسرة وسهلة وفي جو من الراحة والطمأنينة ، وكذلك تحسين الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وزيادة الطاقة الاستيعابية لتوافد الحجاج المسلمين من كافة دول العالم .

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة لحجاج الداخل

– في هذا العام قدمت الوزارة موعد التقديم والتسجيل للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية والراغبين بأداء مناسك الحج ، ليصبح بدءاً من 14 رمضان الموافق 21 مايو الحالي ، وهذا سيوفر إمكانية اختيار جميع الأنظمة المناسبة للحاج مع الأخذ بعين الإعتبار الامكانيات من قبل مكاتب الشركات السياحية الخاصة بهذا الأمر .

اقرأ ايضا :
اجر العمرة في العشر الاواخر من رمضان .

– وستقوم على الأغالب الشركات والمكاتب السياحية بعرض أسعار وشروط التسجيل ، مع نهاية شهر رمضان الحالي على نفس رابط التسجيل على موقع وزارة الحج السعودية .
– بسبب كثرة الشركات والمكاتب السياحية فان الأسعار لحجاج الداخل لهذا العام ، ستنخفض بالمقارنة مع العام الماضي ، وسيزداد التنافس بين الشركات لتقديم أفضل خدمة للحجاج الداخل .
– تسعى وزارة الحج إلى تمكين ما يزيد على 15 مليون حاج بالعالم من العمرة سنوياً بحلول العام 2020 ميلادي ، وتقديم أفضل أنواع الخدمات ، بحيث ترضي جميع الحجاج .
– أكدت الوزارة من خلال ناءب وزير الحج الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط أنه ، في حالة عدم تجاوب الشركات مقدمة الخدمة في توفير الالتزامات ، فانه سيتم ايقاع المخالفات ومعالجة وضع المخالفة ، حيث ستقوم وزارة الحج والعمرة بتكثيف الجولات الميدانية والتواجد في مراكز الارشاد المحيطة بالمنطقة المركزية في الحرم المكي الشريف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إن الوزراة في جميع السنوات السايقة ، وفي هذا العام ستشدد على شركات الحج والعمرة بضرورة توفير كافة الخدمات لضيوف الرحمن ، بالاضافة إلى متابعة المعتمرين في أماكن اقامتهم ، للتأكد من جودة الخدمات المقدمة ، لضمان راحتهم بالأراضي المقدسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى