سيارات

هيونداي سنتافي 2020

مواصفات هيونداي سنتافي 2020

هيونداي سنتافي 2020 ، أطلقت هيونداي الكوريا سيارتها Hyundai Santa Fe 2020 الجديدة في معرض جنيف للسيارات خلال شهر مارس ، وتتميز السيارة بتصميمها الوسيم الذي هو السمة الأكثر تميزاً ، والتي بالنسبة لمعظم المشترين ، سيكون سبباً رئيسياً للاقتناء ، حيث تحتوي السيارة على مجموعة من مساعدة السائق القياسية ، والعديد من الميزات الفاخرة مثل المقاعد الأمامية ذات التهوية وجهاز العرض المحيطي وفتحة السقف البانورامية الضخمة ، وسنوافيكم بمواصفات وميزات هذه السيارة وكذلك سعرها بالمملكة العربية السعودية وسعرها بالدولار الامريكي .

هيونداي سنتافي 2020

هيونداي سنتافي 2020
هيونداي سنتافي 2020

التصميم الخارجي للسيارة هيونداي سنتافي 2020 الجديدة

– تحتوي السيارة في المقدمة على شبك ضخم بفتحات بيضوية ، يحمل في منتصفه شعار سيارة هيونداي ، ومصابيح LED أمامية كبيرة وضيقة تمتد إلى جانبي السيارة ، بالاضافة إلى مصابيح ضبابية على المصد الأمامي لضمان رؤية ليلية واضحة ، والمصد الأمامي كبير الحجم مزود بفتحة تهوية لتأمين التبريد اللازم للمحرك .
– الواجهة الخلفية هي الباب الخلفي الخامس لصندوق الأمتعة ، مزود بمصابيح انارة وتوقف خلفية أفقية ، سيكون هذا الجيل هو الأول الذي سيأتي مع نظام دفع رباعي الذي يوزع العزم حسب نمط القيادة ، العجلات من الكروم اللامع ، مقابض الأبواب من الكروم المطلي بنفس لون السيارة .
– أيضاً من الخلف مخرج مزدوج لعادم الوقود في أسفل المصد الذي يحمل أضواء على جانبية الرجوع للخلف ، الخلفية في السيارة تحمل هوية شركة هيونداي ، الشركة المصنعة واسم طراز السيارة .

اقرأ أيضاً :
هيونداي سنتافي 2019 في السعودية .

– يبلغ طول السيارة حوالي 4.69 متر .
– يبلغ عرض السيارة حوالي 1.88 متر .
– يبلغ ارتفاع السيارة حوالي 1.69 متر .
– المسافة بين محاور القاعدة للسيارة 2.70 متر .

التصميم الداخلي والمواصفات الفنية للسيارة هيونداي سنتافي 2020

– المقصورة الداخلية فسيحة حيث ازدادت المساحة الخلفية للأرجل والرأس ، السيارة مزودة بشاشة لمسية للمعلومات والترفيه ، أما لوحة العدادات فقسم كبير منها يأتي رقمياً ، اما المقاعد فهي من الجلد في الداخل وتأتي بلونين ، عجلة القيادة تأتي متعددة الوظائف وهناك أيضا فتحات تهوئة داخلية في الخلف ونظام تبريد ثنائي ، مرايا السيارة كهربائية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تحتوي السيارة على أنظمة اتصالات حديثة ونظام شحن الهواتف الذكية اللاسلكي ، بالاضافة الى نظامي كاربلاي وميرورلينك ونظام التعرف على الصوت ، ويتم تشغيل هذه الأنظمة من خلال أزرار خاصة متوضعة على عجلة القيادة .
– الأنظمة المساعدة للسائق ، نظام تفادي الحوادث والتنبيه ونظام مغادرة منطقة الركن ، نظام التحذير من الاصطدام الخلفي ورصد حركة المرور مع الكبح الآلي ورصد المقعد الخلفي في السيارة الأمامية .
– السيارة تأتي بعدة خيارات من المحركات ، محرك بنزين بسعة 2.0 ليتر ومحركين ديزل ، الأول بسعة 2.0 ليتر ، والثاني بسعة 2.2 ليتر ، اما القير فيأتي بـ 8 سرعات أوتوماتيكية .

سعر هيونداي سنتافي 2020

– لم يتم الإعلان عن سعر السيارة في الشرق الأوسط ، ولكن سعر السيارة العالمي يترواح بين 25.900 – 39.200 دولار أمريكي ، أي ما يعادل 97.137 – 147.019 ريال سعودي ، وسيتم تحديث المقال حال توفر أسعار جديدة ورسمية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق