ترند

نظام نور

التسجيل في نظام نور

نظام نور ، في بيان رسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تم الإعلان عن بدء التسجيل للطلبة المسجلين المستجدين في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي 2019 ميلادي – 1440 هجري وذلك عن طريق نظام نور الذي يستقبل طلبات تسجيل الطلاب السعوديين إلكترونياً عبر شبكة الانترنت .

نظام نور

نظام نور
نظام نور

طريقة التسجيل في نظام نور

– قم بالدخول إلى موقع برنامج نظام نور ثم ومن ثم وبكل سهولة من قم بالتسجيل على الموقع باستخدام رقم السجل المدني أو الهوية ، فمن خلال التسجيل يمكنك عمل العديد من الأشياء الخاصة بحياة أبناءك التعليمية .
– قم باتباع التعليمات الموجودة على الموقع بكل سهولة ، كما يمكن تحميل كتيب التعليمات المتاح على موقع نور لمعرفة كيفية التعامل معه والأمور والإمكانيات المتاحة التي يمكن الاستفادة منها عند التسجيل .
– يمكنك استخدام الاسم والرقم السري لتسجيل الأبناء والبنات على الموقع ، كي تتمكن من مراجعة المدرسة عند الطلب ومن ثم تحديد موعد المقابلة الشخصية لولي الأمر والأبناء .

للمزيد يرجى زيارة قسم ترند للاطلاع على احدث المقالات .
اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– التسجيل في نظام نور يجعل المعلم والتلميذ وولي الأمر تحت منصة واحدة ، كما أن موقع نور سيوفر الكثير من الوقت المستغرق في التسجيل وإجراءات نقل الطلاب من مدرسة لأخرى .
– بالنسبة للعاملين بالمدارس من مدرسين ومدراء وغيرهم يتوفر لدى موقع نور مزايا تسهل العملية التعليمية ، حيث أنه يعمل على ربط جميع الأعضاء في العملية التعليمية للتواصل فيما بينهم بكل أريحية .

شروط التسجيل في نظام نور

– أن يكون الأطفال الملتحقين قد كانوا بروضة أطفال معتمدة لفصليين دراسيين أي لمدة عام دراسي كامل .
– أن يتم تقديم شهادة معتمدة يتم من خلالها التأكد من إتقان مهارات الطفل ومقدراته الذهنية .
– أن يتضمن الطلب بطاقة توجيه من أحد المعلمين أو المعلمات بالروضة التي كان الطفل منتسباً إليها .
– في الحالة التي يكون فيها الطفل قد درس خارج المملكة ، عندها يجب تكون الروضة التي التحق بها روضة حكومية أو أهلية معتمدة من وزارة التعليم السعودية .
– هنا يجب توفير ما يثبت إتقان الطفل للمهارات الدراسية الأساسية ، كما يجب تقديم وثيقة دوام للطفل موثقة ومصدقة من الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية .

إكمال التسجيل في نظام نور

لإكمال التسجيل في موقع نور ستحتاج إلى الأوراق الثبوتية التالية :
– شهادة الميلاد وصورة منها .
– دفتر العائلة وصورة منه .
– شهادة التطعيم وصورة منها .
– صورة شخصية للطالب .
– ملف أخضر لحفظ الثبوتيات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق