الصحة

نسبة الكحول في الدم

نسبة الكحول في الدم ، الانسان يتكون جسمه من الكثير من العناصر سواء العناصر المركبة او المحللة ، وبالفعل يوجد في الجسم مواد مخدرة ولكن العقل يعطي اشارات يتم من خلالها افراز هذا النوع من التخدير ولكن بكميات معينة، اي ان من يسال ما هي نسبة الكحول في الدم ، فهي نسبة مناسبة ليست على وتيرة واحدة بل مختلفة من شخص لشخص ( شخص يشرب كحول وشخص لا يشرب كحول ، شخص جسمه يفرز كميات كبيرة من الكحول والتخدير ، شخص جسمه يفرز كميات بسيطة من الكحول والتخدير ) ، لذلك تختلف نسبة الكحول في الـدم من شخص لآخر .

نسبة الكحول في الدم

نسبة الكحول في الدم
نسبة الكحول في الدم

ما هي اثار زيادة نسبة الكحول في الدم ؟

نسبة الكحول في الدم كما بينا سابقاً انها متغيرة ، ولكن مع كل نسبة اثر معين وسوف نوضح آثار نسـبة الكحول في الدم :
– نسبة الكحول في الدم من 0.010 % إلى 0.029% ، لا يكون له اثر واضح على الشخص ، فهو في حالة شبه طبيعية ، ومن الصعب اكتشاف اي أثر عليه .
– نسبة الكحول في الدم من 0.030 % إلى 0.059 % ، يشعر الشخص بحالة من الحالات التالية ( استرخاء او كبت او ثرثرة ) ، ويكون تركيزه الشخصي منخفض .
– نسبة الكحول في الدم من 0.06 % إلى 0.0.9 % ، يكون علي الشخص اثر الانبساط الواضح او اللامبالاة ، يكون الشخص ضعيف التركيز وعيناه بارزتين .
– نسبة الكحول في الدم من 0.10 % إلي 0.19 % ، يكون علي الشخص اثر من الاثار التالية ( ضعف في القدرة الجنسية ، حالات حزن او فرح او غضب ) ، ومن الممكن ان يصيب بتسمم الكحول .
– نسبة الكحول في الـدم من 0.20 % إلى 0.29 % ، يشعر الشخص بحالة من الحالات التالية ( فقدان الوعي البسيط ، عدم القدرة على التحرك ، بداية غيبوبة ) ، ومن الممكن ان يشعر بشبه شلل .
– نسبة الكحول في الـدم من 0.30 % إلى 0.39 % ( الشعور الحتمي بفقدان الوعي ، تدمير الجهاز العصبي ) قد يصل إلى حد الموت ، لان القلب يضعف نبضه ، ويتنقص عدد انفاسه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
تنظيف الدم من الكحول .
مدة بقاء الكحول في الجسم .
ازالة مفعول الكحول .
مدة خروج الكحول من الجسم .
تصرفات مدمن الكحول .
تنظيف الدم من الكحول .
تأثير الكحول على الجهاز العصبي .
صداع الكحول .
علاج ادمان الكحول .
اعراض ادمان الكحول .
التخلص من اثار الكحول .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها عن ضرر تناول المشروبات الكحولية ، والابتعاد عافانا الله واياكم عن مثل هذه الافعال المنافية للشريعة الاسلامية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق