احداث تاريخيةاسلامترند

مولد النبي محمد

تاريخ مولد النبي محمد

مولد النبي محمد ، ولد رسول الله محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول ، حيث يحتفل المسلمون في هذا اليوم من كل عام في معظم الدول الإسلامية بإعتباره فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله ، والبعض منهم يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية ، وقد كان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فصيح اللسان مع أنه كان أمياً لا يعرف الكتابة والقراءة ، ويتصف بالبسالة والشجاعة والمعاني الحسنة كالأمانة والاخلاص ، ويمتلك صفة الود وإحترام الآخرين ، وكان حسن الخلق والسلام ، وعرف بعدله وصبره ورحمته وهدوئه .

مولد النبي محمد

مولد النبي محمد
مولد النبي محمد

ذكرى مولد النبي محمد

– في الثاني عشر من ربيع الأول ولد خير البرية وهو يوم شريف ومبارك ، حيث ولدته في هذا اليوم الكريم أمه آمنة بنت وهب ، فظهر فيه من الفضل ، والخير ، والبركة ، والأحاديث ، والأخبار ما أدهش العقول والأبصار .
– ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم مقطوع السرة ، كما تساقطت الأصنام في الكعبة الشريفة على وجوهها يوم ولادته ، وخرج معه نور أضاء مساحة واسعة من شبه الجزيرة العربية ، وانكسر إيوان كسرى ، وانطفأت نار فارس التي كانت تعبد ، وجفت بحيرة تسمى بحيرة ساوة .

اقرأ أيضا :
امير المؤمنين عمر بن الخطاب .

– في اليوم السابع من مولده المبارك قام عمه عبد المطلب بعق كبش كبير احتفالاً بقدومه ، وأرضعته السيدة حليمة السعدية حيث انتقل إلى ديار بني سعد لترضعه حليمة السعدية إلى أن بلغ الأربع سنوات ، أما حاضنته فهي أم أيمن الحبشية .
– توفي والده عبد الله وكانت والدته آمنة بنت وهب حامل به في الشهر السادس ، ولما بلغ السادسة من عمره توفيت أمه ، فعاش طفولته يتيم الأب والأم بكفالة جده عبد المطلب الذي أكرمه وأحسن إليه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– عندما بلغ صلوات الله عليه الثامنة من عمره توفي جده عبد المطلب ، وانتقل إلى كفالة عمه أبي طالب ، وعاش محمد عليه السلام مرحلة الطفولة في مكة المكرمة وعمل برعي الأغنام ، وقد عصمه الله سبحانه وتعالى من رجس الجاهلية ، حيث كان معروفاً في قومه بحسن الخلق وكانوا يطلقون عليه الصادق الأمين .
– بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما بلغ الأربعين من العمر ، وكانت أول آية قرآنية نزلت عليه من القرآن الكريم قول الله تعالى :
” اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق