قياس

مقاسات الملابس العالمية

الطرق المتبعة في مقاسات الملابس العالمية

مقاسات الملابس العالمية ، في عالم الملابس هناك أنظمة عديدة و مختلفة لقياس الملابس ، ان مقاس الملابس يشير إلى مجموعة من الأبعاد و المقاييس للفساتين و غيرها من الملابس النسائية مثل البلايز ، و التنانير، و السراويل ، و في هذه المقالة سنتحدث عن مقاسات الملابس العالمية المناسبة سواء للرجال أو النساء أو الأطفال .

مقاسات الملابس العالمية

مقاسات الملابس العالمية
مقاسات الملابس العالمية

الطرق المتبعة في مقاسات الملابس العالمية

تنقسم مقاسات الملابس العالمية الى عدة تصنيفات لها مقاسات خاصة ، فمثلا في الولايات المتحدة لها طريقة في القياس و مقاسات تختلف عن بريطانيا و كذلك عن أوروبا .
في العالم العربي نستخدم المقاسات الأوروبية بالسنتيمتر ، و الأمر نفسه بالنسبة لمقاسات الأحذية ، و سوف نشرح كيفية إجراء القياس بواسطة شريط القياس .
– مقاس القميص ، يتم بإستخدام شريط القياس عن طريق قياس طول الجذع و طول الصدر و إختيار مايقابل ذلك القياس من الأحرف S ، L ، XL و يكون المقاس صغير أو كبير أو كبير جدا .

اقرأ أيضا :
قياس الطول .
جميع وحدات القياس وتحويلاتها .
قياس الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مقاس البنطالون ، فيتم قياس الخصر ، ثم أعلي الفخذ ، ثم نقوم بإختيار مايقابله من أرقام من 29 حتى 48 أو مقاسات كبيرة جدا .
– مقاسات الملابس الداخلية ، يتم بإستخدام شريط القياس عن طريق قياس طول الجذع و طول الصدر و إختيار مايقابل ذلك القياس من الأحرف S ، L ، XL و هكذا .
– بالنسبة لمقاسات الأطفال يختلف الأمر بعض الشيئ ، فهناك فئات عمرية مختلفة ، بداية من المولود الجديد وصولا إلى عمر الحادية عشرة ، فعند تحديد المقاس لأي قطعة من ملابس الأطفال ، يتم قياس الصدر و الخصر و المقعدة و الجزء الداخلي من الفخذ .
– بالنسبة لمواقع التسوق بعضها تجعل إختيار المقاس على أساس الفئة العمرية بالتالي يكون إختيار المقاس أسهل ، و بعضها تجعل إختيار المقاس على أساس الأرقام و فِي هذه الحالة لابد من قياس أعضاء الطفل التي ذكرنا بواسطة شريط القياس ، ثم إختيار المقاس الأنسب .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان مقاسات الملابس العالمية ، نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال مقاسات الملابس العالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق