مقابلة عمل

مقابلة بالانجليزي

أسئلة وأجوبة مقابلة بالانجليزي

مقابلة بالانجليزي ، المقابلات التي تكون في سياق العمل تسمى مقابلة عمل من أجل تقييم مؤهلات الشخص الذي سوف يتم تعيينه في منصب معين ، وغالبا ما تتضمن مقابلة بالانجليزي مجموعة من الأسئلة يتوجب على المتقدم الإجابة عليها باللغة الإنجليزية ، وباتت مقابلات العمل في مختلف أنحاء العالم بهذه اللغة باعتبارها اللغة الحية الأكثر انتشارًا ، وفي هذه المقال سوف نستعرض أبرز الأسئلة التي تطرح في مقابلة بالانجليزي مع ترجمتها للعربية ، إضافة لنماذج أجوبة للبعض منها .

مقابلة بالانجليزي

مقابلة بالانجليزي
مقابلة بالانجليزي

ما هي أبرز الأسئلة في مقابلة بالانجليزي ؟

فيما يلي أبرز الأسئلة الأكثر شيوعًا في مقابلة بالانجليزي مع ترجمتها للعربية :

Tell me about yourself ”
حدثني عن نفسك ”
– ? How would you describe yourself ”
كيف تصف نفسك؟ ”
– ? What makes you unique ”
ما الذي يجعلك مميزًا ؟ ”
– ? Why do you want to work here ”
لماذا تريد ان تعمل هنا ؟ ”
– ? What interests you about this role ”
ما يهمك حول هذا الدور ؟ ”
– ? What motivates you ”
ما الذي يحفزك ؟ ”
– ? What are you passionate about ”
ما هو شغفك ؟ ”
– ? Why are you leaving your current job ”
لماذا تركت عملك الحالي ؟ ”
– ? What are your greatest strengths ”
ما هي أعظم نقاط القوة لديك ؟ “

اقرأ أيضأ : 
اسئلة المقابلة الشخصية لمعلمي اللغة الانجليزية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ? What are your greatest weaknesses
” ما هي أكبر نقاط ضعفك ؟ ”
– ? What are your goals for the future ”
ما هي اهدافك للمستقبل؟ ”
– ? Where do you see yourself in five years ”
أين ترى نفسك في خمس سنوات ؟ ”
– ? Can you tell me about a difficult work situation and how you overcame it ”
هل يمكن أن تخبرني عن موقف عمل صعب وكيف تغلبت عليه ؟ ”
– ? What is your salary range expectation ”
ما هو توقع نطاق راتبك ؟ ”
– ? Why should we hire you ”
لماذا يجب علينا أن نعينك ؟ ”
– ? Do you have any questions ”
هل لديك اسئلة؟ “

أمثلة عن أجوبة لأسئلة في مقابلة بالانجليزي

نقدم لكم أمثلة عن كيفية الإجابة على أسئلة يمكن طرحها في مقابلة بالانجليزي ، مع التنويه إلى أن الإجابات على سبيل الاسترشاد حيث تختلف الإجابات من شخص لآخر وبحسب طبيعة الوظيفة وفي ما يلي أشهر الأسئلة في مقابلة بالانجليزي :

– أخبرني عن نفسك
Tell me about yourself

في الإجابة على هذا السؤال في مقابلة بالانجليزي ، ينصح بأن تعطي لمحة عامة عن موقعك الحالي أو الأنشطة التي تمارسها ، إضافة لبعض التفاصيل الشخصية الخفيفة وكمثال على جواب لهذا السؤال أن تقول في مقابلة بالانجليزي :

“Currently, I serve as the assistant to three of the company’s five executive team members, including the CEO. During my time at the organization, I have been recognized for my time management skills, writing abilities and commitment to excellence.
From my 12 years of experience as an executive assistant, I’ve developed the ability to anticipate roadblocks and create effective alternative plans. My greatest value to any executive is my ability to work independently, freeing up their time to focus on the needs of the business.
It’s clear that you’re looking for someone who understands the nuances of managing a CEO’s busy day and can proactively tackle issues. As someone with a sharp eye for detail and a drive to organize, I thrive on making sure every day has a clear plan and every plan is clearly communicated.”

 

مقابلة بالانجليزي
مقابلة بالانجليزي

– كيف تصف نفسك؟
? How would you describe yourself

ينشد المحاور من سؤالك هذا السؤال في مقابلة بالانجليزي ، البحث عن معلومات تفيد توافُق الصفات والمؤهلات لديك مع المهارات التي يعتقد أنها المطلوبة للنجاح في هذا المنصب ، ومثال للإجابة التالي :

“I am a vigilant and proactive Security Officer working to ensure safe, secure, and orderly environments. I’m also a lifelong learner, always seeking out the latest security equipment and techniques to patrol buildings. Lastly, I am thorough, documenting all incidents and actively making suggestions to management about security improvements and changes.

أسئلة مميزة في مقابلة بالانجليزي

– ما الذي يجعلك مميزًا ؟
? What makes you unique

يطرح هذا السؤال في الغالب من قبل المحاور في مقابلة بالانجليزي لمعرفة السبب لأن تكون المرشح الأنسب من بين المخيرين لشغل هذه الوظيفة ، لذلك ينبغي التركيز على سبب التوظيف :

“What makes me unique is my experience of four years in retail. Because I’ve had first-hand experience fielding shoppers’ questions, feedback and complaints, I know what customers want. I know what it takes to create a positive consumer experience through marketing.”

 

– لماذا تريد أن تعمل هنا ؟
? Why do you want to work here

أفضل طريقة للإجابة على هذا السؤال في مقابلة بالانجليزي بأن تجري تحضير وبحث عن الشركة وثم تذكر جوانب من المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة وتتوافق مع أهدافك المهنية كان تقول مثلا :

“The company’s mission to help college grads pay off their student loan debt speaks to me. I’ve been in that situation, and I’d love the opportunity to work with a company that’s making a difference. Finding a company with a positive work environment and values that align with my own has remained a priority throughout my job search, and this company ranks at the top of the list.”

مقابلة بالانجليزي
مقابلة بالانجليزي

– ما الذي يثير اهتمامك بهذا المنصب ؟
? What interests you about this role

يهدف صاحب العمل غالبًا من توجيه هذا السؤال في مقابلة بالانجليزي للتأكد من مدى فهمك للدور الذي ستؤديه ، لذلك من المفيد أن تعمل مقارنة بين متطلبات الدور بمهاراتك وخبراتك ومثال الإجابة :

“I’ve been passionate about user experience design for most of my professional career. I was excited to see this company uses Adobe products because I’m well-versed in the entire suite. Also, I’m a huge advocate for applying agile workflows to design. I think it’s the most effective way to tackle large projects. I was able to successfully build and launch an agile process in my previous role as UX manager, and we saw considerable improvements in project speed.”

في ختام هذه المقالة نكون قد استعرضنا أكثر الأسئلة طرحًا في مقابلة بالانجليزي ونماذج لأجوبة للبعض منها على سبيل الاسترشاد والمعرفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى