اثار

مقابر فرعونية فى الصعيد

مقابر فرعونية فى الصعيد ، يوجد العديد من مقابر فرعونية فى الصعيد ، وذلك يعود إلى أن الفراعنة القدماء كانوا يقوموا بعمل مقابرهم في هذه المنطقة حتى تكون بعيدة عن أيدي اللصوص الذين كانوا يقوموا بسرقة جميع محتويات المقبرة ، وهذا الأمر كان سبب واضح في أن لا يجعل الروح تتمكن من معرفة الجسد على حسب اعتقادهم ، ومن أشهر المقابر التي توجد في الصعيد هي في وادي الملوك والملكات وفيما يلي سوف نحدثكم على مقابر فرعونية فى الصعيد .

مقابر فرعونية فى الصعيد

مقابر فرعونية فى الصعيد
مقابر فرعونية فى الصعيد

أهم مقابر فرعونية فى الصعيد

تحتوي مقابر وادي الملوك والملكات على العديد من المقابر المختلفة لكلًا من الملوك وكبار رجال الدولة ، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تعرضت إلى السرقة والنهب خلال العصور الماضية ، إضافة إلى أنها تعتبر من أكثر الاماكن التي كان لها دور كبير في مساعدة العلماء على معرفة الكثير من حياة المصريين القدماء وذلك من خلال المقابر والنقوش التي توجد بها .

ولقد قام الكثير من العلماء في العصور الماضية بالبحث على هذه المقابر ومعرفة الكثير عنها مثل ما حدث عند الاغريق وكان ذلك في بداية القرن الأول قبل الميلاد الذين ذكروا عدد المقابر التي توجد بها وهذا دليل على أنهم كانوا يقوموا بعمل الدراسات على حول هذه المقابر ومعرفة الكثير عنها .

مقابر فرعونية فى الصعيد
مقابر فرعونية فى الصعيد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

إضافة إلى أن الكثير من الكتاب قد ذهبوا إلى هذه المنطقة وكتبوا الكثير عنها ، كما أن البعض كان يذهب إلى هذه المنطقة بهدف رؤية المقابر والنقوش وذلك للسياحة من جميع أنحاء العالم .

تحتوي هذه المنطقة على العديد من النقوش المختلفة إضافة إلى العديد من الروسومات التي تدل على رقي الفن في هذه الفترة ، حيث أنها تعود إلى عصر الدولة الحديثة الذي يعتبر واحد من أفضل وأزهى وأهم عصور الاسرات ولقد كانت تحتوي على العديد من كنوز مصر المختلفة ولكنها تعرضت إلى السرقة والنهب في العصور الماضية .

مقبرة توت عنخ امون تعتبر واحدة من أشهر وأهم المقابر في الصعيد ، ولعل شهرتها تعود إلى أنها المقبرة الوحيدة التي تم العثور عليها بالكامل .

الى هنا نصل الى نهاية مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على اشهر مقابر فرعونية فى الصعيد ، نتمنى ان نكون وفقنا في ايضاح ما هي اشهر مقابر فرعونية فى الصعيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق