الصحة

معلومات صحية مهمة

معلومات صحية مهمة و مفيدة لابد  من معرفتها لتحافظ على سلامة جسدك و صجتك ، سوف نتحدث في هذا المقال عن معلومات صحية مهمة  ، لذلك تابع معنا مقال معلومات صحية مهمة .

 معلومات صحية مهمة

 معلومات صحية مهمة
معلومات صحية مهمة

معلومات صحية مهمة و مفيدة

نتابع معكم في مقال معلومات صحية مهمة ، بعض المعلومات الصحية المهمة والمفيدة ايضاً :

_ هل تعلم ان نقص الحديد يسبب الشعور بالكسل و الخمول و الضعف و عدم القدرة على التركيز ، و لعلاج نقص الحديد ننصح بتناول البيض ، الكبدة و المكسرات و السبانخ او بامكانكم شراء حبوب دواء الفيتمينات من الصيدلية و لكن تاكدو من احتواء الدواء على الحديد ( Fe )  .

_ زيت الزيتون يزيد من مرونة الشرايين و يقلل من الشعور بالجوع و يحسن من عمل الذاكرة و يقلل نسبة حدوث الازمات القلبية .

_يساعد الزعتر على القضاء على الأميبا و هو مهم في القضاء على العديد من الاضطرابات الهضمية مثل انتفاخ البطن و القيء و الإسهال .

_ يؤدي ارتفاع ضغط الدم المستمر الى تراكم السوائل في الرئتين .

_ التمر من المصادر المهمة للسكر و الالياف و الكربوهيدرات و لذلك هو مناسب لتناوله عند كسر الصيام لأنه لا يؤدي الى انخفاض مباشر في ضغط الدم .

اقرأ ايضا :

الطب الصيني .

معلومات مفيدة عن الصحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ يعتبر النعناع دواء منشط للقلب و الدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام كما أنه ملين للمعدة و الأمعاء و مضغه يخفف من آلام الأسنان و يزيل روائح الفم .

_ يعتبر الزبادي أعلى مصدر للكالسيوم حيث يحتوي مقدار كأس من الزبادي على 450 مج من الكالسيوم لذلك اجعله من أغذيتك اليومية و الأفضل انه قليل الدسم .

_ يحتوي الخيار على نسب عالية من الألياف و الماء فهو يحمي من الإمساك و يساعد في الهضم كثيراً و يحفظ مستوى ضغط الدم في الجسم و ينشط الدورة الدموية .

_ يساعد الثلج بشكل كبير في شد الجلد المترهل و يمنح البشرة نضارة و حيوية .

_ للثوم القدرة على حماية القلب من المشاكل القلبية التي قد تصيب الإنسان مثل: النوبات القلبية  و تصلب الشرايين و يقلل من فرص تجلط الدم داخل الشرايين .

_ يجب عدم اتباع أي رجيم غذائي قاس للتخفيف من الوزن بوقت قليل وبشكل سريع لأن ذلك يضعف الذاكرة و يؤثر سلبا على ميكانيكية الحرق الذاتي للجسم و من الأفضل اتباع رجيم غذائي متكامل و تحت إشراف مختص بالتغذية .

هنا نصل الى نهاية مقال معلومات صحية مهمة ،  نتمنى ان تكون مقالتنا عن معلومات صحية مهمة ،  قد افادتكم و نالت اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى