ترند

مشروع الفيصلية

مشروع الفيصلية مكة المكرمة

مشروع الفيصلية ، مشروع ضخم يتضمن عدة مشاريع أهمها إنشاء مطار للحج والعمرة يرتبط بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ، بإسم الفيصلية ، ويقع المشروع في الجهة الغربية من المملكة العربية السعودية ، بين جدة ومكة المكرمة ، وسيتم البدء بالمرحلة الاولى من المشروع في هذال العام 2019م ، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في عام 2050م ، وتقدر المساحة الكلية للمشروع بحوالي 2354 كيلو متر مربع .

مشروع الفيصلية

مشروع الفيصلية
مشروع الفيصلية

ماذا تعرف عن مشروع الفيصلية ؟

– تصدر المشروع واجهة الأحداث خلال الساعات الماضية ، ومن أهم أقسام المشروع عمل محطة للطاقة الشمسية بقدرة 2600 ميجاواط ، والذي يعتبر أكبر تجمع للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية ، ويمثل خطوة هامة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للملكة وفق الخطة المرسومة للعام 2030م ، حيث يوفر المشروع امكانية تغذية الشبكة الكهربائية بالمنطقة الغربية في أوقات الذروة ، وتغذية المشروع بالطاقة النظيفة .

اقرأ أيضاً :
نيوم .

– تتضمن أعمال المشروع إنشاء ميناء تجاري دولي ، ومرسى للسفن ، ومنطقة تجارية ، ومنطقة سياحية ضخمة ، وكذلك حي سكني ، وسيتم تنفيذ شبكة مواصلات متطورة وفق أحدث المعايير ، لتسهيل عملية التنقل بين جميع أجزاء الفيصلية ، على أن تتم عملية الربط مع مشروع النقل العام بمنطقة مكة المكرمة و مواصلات جدة و قطار الحرمين السريع .
– من أهم مكونات الفيصلية ، المركز الحضاري ، مجمع التقنية ، الحي الاكاديمي ، منطقة زراعية ، قرية سكنية ، مركز استقبال حجاج بيت الله ، منطقة المنتجعات ، مدينة رياضية ، مدينة صناعية ، منطقة دراسات إسلامية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– من المتوقع المباشرة ببناء خمسة مواقع ضمن المرحلة الأولى كنقطة انطلاق للمشروع ، حيث تم تصميم المخطط العام للمشروع ليكون مهيئاً لعمل المشاريع التي تعد دافع للتقدم وفق الانفتاح الذي تشهده المملكة .
– يوفر المشروع خلق فرص استثمارية وصناعية يترتب عليها إيجاد فرص عمل تقدر من 3 – 4 آلاف فرصة عمل ، وحوالي 150 – 200 وظيفة لتشغيل الكوادر السعودية ، حيث سيسهم انشاء المشروع في استيعاب وتطوير القدرات السعودية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق