ترند

مساعد جوجل

مساعد جوجل باللغة العربية

مساعد جوجل ، أو Google Assistant وهو تطبيق من جوجل يعمل على تحويل الهواتف الذكية ذات نظام أندرويد إلى مساعد يقدم لك الكثير من الخدمات كأن يقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أي من جهات اتصالك فقط عن طريق إملاء المحتوى عليه بالنطق ، ويمكنك تفعيل مساعدك عن طريق النقر على زر الصفحة الرئيسية الموجود على هاتفك الذكي ، أو عن طريق ترديد ” أوك جوجل ” ، بواسطة مايكروفون الهاتف بكل سهولة .

مساعد جوجل

مساعد جوجل
مساعد جوجل

حقائق حول مساعد جوجل

– مسـاعد جوجل ، وهو تطبيق مساعد صوتي متاح للمستخدمين على نظام أندرويد و آي أو اس ، ويقدم هذا المساعد للمستخدمين إمكانية التحدث مع Google وإرسال الرسائل له بطريقة طبيعية ، الأمر الذي يؤدي إنجاز مهام المستخدمين اليومية بسهولة ، ويعد هذا أحدث ما توصل إليه جوجل الناطقين باللغة العربية ، بعد الانتظار الطويل حيث كان مطروحاً باللغة الانكليزية منذ العام 2016 .

إقرأ المزيد :
متجر جوجل بلاي للتطبيقات .

– تقدم جوجل مساعدها الذكي باللغة العربية ، بهدف توسيع رقعة انتشار المساعد في المناطق العربية والقيام بالعديد من المهام بدون الحاجة للامساك بالهاتف من أجل تنفيذ الأوامر والآشياء المطلوبة من الهاتف .
– سيكون مسـاعد جوجل باللغة العربية الفصحى مع إمكانية فهم اللهجات كاللهجة السعودية أو اللهجة المصرية المتوفرة حالياً ، والإجابة على أسئلة المستخدمين باللغة العربية الفصحى .
– يقدم المساعدة في المهام اليومية من خلال الهاتف المحمول أثناء الانشغال في مهمات أخرى ، حيث يمكن للمستخدم الطلب منه الاتصال مثلا أو لإيجاد معلومات على الإنترنت أو لضبط المنبه وغيرها من المهام العديدة .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– يعتمد المساعد على تقنيات تعلم البرنامج التلقائية ، وهو الآن في مراحل البداية بالنسبة للغة العربية ، إلا أنه من المتوقع أن يصبح أكثر كفاءة مع مرور الوقت ، ليصبح أكثر إنتشاراً إلى باقي اللهجات العربية .
– يمكن الطلب من مسـاعد جوجل تنفيد الكثير من الأشياء كمعرفة حالة الطقس في مكان ما ، والجدير بالذكر أن المساعد يتمتع بنوع من الفكاهة ، فمثلاً عند سؤاله ” هل تحبني ” ، فإنه يقوم مثلاً بجلب مقطع من أغنية تتحدث عن الحب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق