برامجترند

مايكروسوفت ويندوز

معلومات عن مايكروسوفت ويندوز

مايكروسوفت ويندوز ، هو نظام تشغيل كمبيوتر تم تطويره بواسطة شركة مايكروسوفت بهدف تشغيل أجهزة الكمبيوار الشخصية أو المحمولة ، ويسيطر نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز على سوق أجهزة الحواسيب ، حيث يعد استخدام إصدارات ويندوز الأكثر استخداماً على مستوى العالم ، حيث يتفوق على العديد من أنظمة التشغيل مثل لينكس أو ماكنتوش الذان يأتيان بعد ويندز من حيث الشهرة .

مايكروسوفت ويندوز

مايكروسوفت ويندوز
مايكروسوفت ويندوز

ميزات مايكروسوفت ويندوز

– صدر الإصدار الأول من نظام تشغيل ويندوز في عام 1985م ، وكان يحتوي على سطح مكتب مكون من مجموعة تطبيقات وبرامج تساعد مستخدمي النظام على القيام بمجموعة من المهام ، وقد حرصت مايكروسوفت ويندوز على تطوير إصدارات ويندوز ، استمرت إصدارات ويندوز حتى عام 2015م ، حيث صدر فيه آخر نسخة من ويندوز باسم ويندوز 10 .
– نظام تشغيل ويندوز الأكثر أماناً على الإطلاق ، حيث يوفر نظام ويندوز 10 حماية شاملة وبدون أي تكلفة إضافية ، فلم يعد الأمر مقتصراً على كلمة السر فقط ، بل أصبح بالامكان استخدم وجهك أو بصمات الأصابع ، لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر فوراً وبشكل آمن .

إقرأ المزيد :
كيف اصور فيديو بالكمبيوتر .

– ميزة تأمين عائلتك على الإنترنت للمساعدة في حماية أولادك ، ويمكن إدارة وقت الشاشة والحد من الوصول إلى محتويات البالغين والتحكم في عمليات الشراء عبر الإنترنت .
– أصبح تنظيم الصور أكثر سهولةً ، حيث ينظم تطبيق الصور صورك ويضع عليها علامات تلقائية ، حيث أصبح البحث عن الصور أمر سهل بل وممتع .
– ميزة ثلاثي الأبعاد ، حيث يقدم ويندوز كل ما تحتاجه للإنشاء والمزج والمشاركة بأسلوب ثلاثي الأبعاد ، وهذه طريقة رائعة لإضفاء لمسة مؤثرة على البريد الإلكتروني أو بور بوينت .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– قد تختلف متطلبات أجهزة الكمبيوتر الشخصي بالنسبة للألعاب ، حيث تتوفر وظائف الدقة مع الألعاب وشاشات العرض وشرائح الرسومات المدعومة مع الألعاب .
– يدعم نظام مايكروسوفت توفر أجهزة متخصصة بما فيها قارئ بصمات الأصابع أو مستشعر الانفرا رد المضيء أو مستشعرات مقاييس حيوية أخرى .
– يقوم نظام مايكروسوفت ويندوز الموجود على كمبيوترك بتفحص أخر التحديثات عند الاتصال بالانترنت ، ليبقي نسخة الويندوز مواكبة للتحديثات الأخيرة ومتلافية لأية مشاكل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق