ترند

لائحة الوظائف التعليمية

موعد لائحة الوظائف التعليمية

لائحة الوظائف التعليمية ، كشفت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية ، أن لائحة الوظائف الجديدة ستكون قيد التطبيق بعد 180 يوماً من تاريخ إقرارها ، حيث تعمل وزارة الخدمة المدنية حالياً مع وزارة الصحة لتحديث لائحة الوظائف الصحية ، كذاك تحديث لائحة الوظائف الدبلوماسية ولائحة الوظائف الهندسية والمزايا المالية ، علماً أن اللائحة التعليمية الجديدة ركزت على رفع مستوى التعليم ، وتحسين إمكانياته ، وتشجيع المعلمين المتميزين بوسائل تشجيعية مختلفة ، وبالاضافة إلى مساءلة ومحاسبة المقصرين منهم .

لائحة الوظائف التعليمية

لائحة الوظائف التعليمية
لائحة الوظائف التعليمية

لائحة الوظائف التعليمية إنصاف للمعلم المجتهد

– تعمل وزارة التعليم السعودية لإقرار لائحة الوظائف الجديدة لأنها نقلة تاريخية مهمة ، من أجل المحافظة على المكتسبات والمزايا المالية للمعلمين والتركيز على دوافع التنافسية والتميز ، وبتطبيق هذه اللائحة ، سيتم تحويل وظيفة التعليم إلى مهنة تعتمد على الخبرة ، حيث أن أهمية ربط تعيين المعلمين بالتأهيل العلمي والمهارات وربط الترقيات بالجدارة والاستحقاق ، سيدفع بالمستوى التعليمي بالمملة للمضي قدماً .

اقرأ أيضاً :
اختبار كفايات المعلمين .

– ستسهم هيئة تطوير التعليم بشكل كبير في رفع كفاءة الأداء من خلال الدعم المعرفي والمهني للمعلم والمعلمة ، وسيكون دورها مؤثراً مع بدء تطبيق الرخصة المهنية للمعلمين ، التي ستعتمدها اللائحة .
– تعتبر اللائحة جزءاً من عملية التطوير الهامة التي تشهدها المملكة ، وتشمل الكثير من المبادرات والخطط التي تهدف إلى تطوير قطاع التعليم في المملكة ، حيث سيكون التركيز على التطوير المهني والشخصي للمعلمين ، من أجل رفع قدراتهم التدريسة والقيادية ، وإعداد دورات تعليم شخصية للطاقم التعليمي ، بهدف رفع مقدراتهم على التأقلم مع تطور التعليم الذي تسعى إليه وزارة التعليم في المملكة .
– مهنة المعلم تعد القاعدة الأساسية في الهرم التعليمي ، حيث أن تطوير أدوات وعناصر التعليم سيبعث الراحة في نفوس ولاة الأمور في أن يطمئنوا على تعليم أبنائهم وبناتهم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– إن تحديث لائحة الوظائـف التعلـيمية جاء نتيجة جهود عمل تكاملي بناء بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم ، سعياً للارتقاء بمستوى المهنة التعليمية في المملكة ، من أجل تأهيل الكادر الوظيفي في مجال التعليم والارتقاء بجودة التعليم في ظل رؤية المملكة 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق