رمضان

كيفية صلاة التراويح

تعرف على كيفية صلاة التروايح

كيفية صلاة التراويح ، هناك الكثير من العادات الدينية التي نقوم بها في رمضان مثل الصلاة وختام القرأن الكريم أكثر من مرة حتى ننول الغفران والرضا من الله ، وقيام الليل أو التروايح كما يطلق عليها في شهر رمضان فهي من السنن النبوية .

تعرف على كيفية صلاة التروايح

كيفية صلاة التراويح
كيفية صلاة التراويح

ما هي صلاة التراويح ومواعيدها ؟

– سميت صلاة التروايح منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم حيث مؤخذه من كلمة روحانيات وهي تعبد المسلمين وخشوعهم أثناء أداءها ، وهناك من يقول نتيجة لأخذ قسط من الراحة كل ركعتين منها بعد التسليم لتلقي درسا في العلم على يد علماء ومشايخ المساجد .
– تعد صلاة التروايح أحدي السنن التي أكد عليها رسول الله صلى الله علية وسلم وكذلك في خلافة أبو بكر الصديق حيث سار على نهج رسولنا الكريم وكذلك العلماء من بعدهم .
– تصلي التروايح خلال شهر رمضان الجليل كقيام الليل في الأيام المعتادة وتوقيت الصلاة يبدأ من بعد صلاة العشاء وتنتهى الصلاة قبل صلاة الفجر .

كيف تصلي صلاة التراويح بشهر رمضان

– يمكن أن تصلي في جماعات ، أو فرديا في المنزل ، ولكن يحبذ صلاتها في جماعات بالمسجد حتي يكون ثوابها وأجرها أعظم .
– تكون من خلال صلاة ركعتين ركعتين مع التسليم وفي إنهائهم تصلى ركعة واحدة فردية وترا أو ثلاثة حسب إستطاعتك .
– عدد ركعات صلاة التروايح يعد مفتوحا لمن قدر وأستطاع ، فنبدأها بركعتين وحتي عدد كبير من الركعات على أن تكون فردية وواحدة وترأو ثلاث فالدين يسر وليس عسر ، ويمكن أن نصليها 11 ركعة كما كان يصليها رسولنا الكريم عليه أفضل الصوات وأذكي التسليم مع الإنهاء بواحدة وترأو ثلاث أو أكثر على أن تكون فرديا وهذا ما يسير عليه كل المسلمون من بعده .
الآيات القرأنية التي تقرأ في صلاة التروايح غير محددة ولكن يفضل العلماء والشيوخ بالمساجد ختام القرأن على مدار شهر رمضان أثناء صلاتها ، وكذلك الإطاله لمن إستطاع فهي أيضا ليست محددة .





اقرأ أيضاً :
طريقة الرجيم في رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى