زيادة الوزن

قياس الوزن المثالي

قياس الوزن المثالي حسب الطول

قياس الوزن المثالي ، يعتمد الوزن المثالي بشكل أساسي على طول الشخص و لكن يختلف بناء على متغيرات عدة ، منها الجنس ، و العمر ، فمعرفة الوزن المثالي يساعدك في نواحي مختلفة عند القيام بحمية غذائية ، فهو يساعدك على وضع أهداف واقعية لخسارة الوزن .

قياس الوزن المثالي

قياس الوزن المثالي
قياس الوزن المثالي

قياس الوزن المثالي حسب الطول

يستخدم مؤشر كتلة الجسم لمعرفة الوزن المناسب للطول ، و يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك عن طريق قسمة وزنك بالكيلوغرام على مربع طولك بالسنتيميتر ثم ضرب الناتج ب 10000 .
يتم تقسيم فئات الأوزان الى :
– الأشخاص تحت 18.5 على مؤشر كتلة الجسم يعانون من نقص الوزن ، يعتبرون نحيفي الجسم .
– الأشخاص ما بين 18.5 – 24.9 يمتلكون وزن مثالي .
– الأشخاص ما بين 25 – 29.9 يعانون من زيادة في الوزن .
– الأشخاص فوق ال 30 من السمنة .
– ان مؤشر كتلة الجسم المثالي بالنسبة للرجل ، هو حوالي 22 ، فعلى سبيل المثال إذا كان طوله حوالي (1.80) متر ، يكون قياس الوزن المثالي حوالي (78- 82) كيلو غرام .
– مؤشر كتلة الجسم المثالي بالنسبة للانثى ، هو حوالي 21 ، فعلى سبيل المثال إذا كان طولها حوالي 1.60 متر ، يكون قياس الوزن المثالي حوالي 54 كيلوغرام .

اقرأ ايضا :
تخسيس الوزن في اسبوع .
تخفيف الوزن بدون رجيم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تعتبر طريقة مؤشر كتلة الجسم طريقة قياس بسيطة ، و لا تأخذ بعين الإعتبار قياسات الخصر و الصدر و الوركين للشخص ، لذلك من الممكن أن تعطي تقديرات خاطئة عن وزن الشخص ، لذلك تعتبر طريقة تقريبية بسيطة تستخدم للتمييز بين الفئات المختلفة .
– الطرق السابقة في تحديد الوزن المثالي تستخدم للبالغين فقط ، و لتحديد الوزن المثالي للأطفال تستخدم طريقة ماكلرين ، و تعتمد هذه الطريقة على استخدام مخطط بياني وضعه العالمان ماكلرين و ريد ، والذي يقارن ما بين وزن الطفل و طوله و عمره ، و يفترض أن نسبة الوزن للطول عند الأطفال ثابتة بناءا على العمر ، و هي أكثر الطرق استخداما لتحديد الوزن المثالي للأطفال .

و بذلك نكون وصلنا سويا الى نهاية هذ المقال قياس الوزن المثالي ، أرجو ان يكون مقالنا عن قياس الوزن المثالي قد اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق