ترند

قلب العالم

أين يقع قلب العالم ؟

قلب العالم ، يقع بين القارتين الإفريقية والآسيوية ، بين دولة السودان والمملكة العربية السعودية ، يطل على البحر الأحمر ، وهو عبارة عن جزيرة تعرف باسم جزيرة مقرسم تبعد مسافة 80 كيلو متر شمال ميناء بورتسودان السوداني ، وحوالي 200 كيلو متر عن مدينة جدة السعودية ، بمساحة إجمالية حوالي 30 كيلومتر مربع ، لذلك تعد الجزيرة بموقعها الاستراتيجي أحد أضخم المشاريع الاستثمارية السياحية السعودية السودانية .

قلب العالم

قلب العالم
قلب العالم

مشروع قلب العالم

– يشمل المشروع مدناً صناعية وسياحية ومطار وميناء دولي ، ومساكن عقارية ومنشآت تعليمية ومراكز مالية ومكاتب ، وكذلك قنوات فضائية وإعلامية ، وفنادق ومدن رياضية وأسواق تجارية .
– من المنتظر ان يجذب استثمارات ضخمة ، وقد اهتمت به مواقع التواصل الاجتماعي حيث من المتوقع خلال أقل من عشرين سنة قادمة أن ينتهي بناء المشروع .

اقرأ ايضا :
نيوم .

– تتميز منطقة المشروع بسواحلها المطلة على البحر الأحمر وبنقاء مياهها والتي تخلو من الملوثات ، وما يزيد جمالها أنها مليئة بالجزر المرجانية ، وتتمتع بطقس دافئ وجميل خلال فصل الشتاء ، وفصلا ً معتدلاً خلال فصل الصيف ، لذلك تعد ملاذاً مناسباً للهاربين من تقلبات الطقس في البلدان الأوروبية من أجل الاستجمام والسياحة .
– يحتوي المشروع على أطول برج في العالم بارتفاع قدره 1750 متر ، بشكل حبة الذرة ، ويصل إجمالي تكلفته إلى عشرين مليار دولار أمريكي .
– سيكون له تصميم فريد على شكل حاويات ، وسيحتوي على أحدث ميناء في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تم إعداده لاستقبال بضائع السفن الكبيرة ، ويتسع لما يزيد عن 700 يخت ، و2400 قارب .
– كما أنه سيضم مطاراً دولياً بمساحة جغرافية كبيرة قدرها ستة كيلومترات مربعة .
– يستوعب المشروع 5 آلاف مستثمر ، حيث تقدمت أكثر من 75 شركة من السعودية وعمان للدخول في استثمارات المشروع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– سيكون المشروع مصدر لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى السودان ، وكذلك لفت الأنتباه إلى الثروات الطبيعية والبشرية ، التي يتمتع بها السودان .
– سيسهم المشروع في رفع معدلات النمو وتخفيض معدلات البطالة في السودان ، ورفع درجة التشغيل العام في السودان لما سيخلقه من فرص عمل جديدة خلال مراحل إنشاء المشروع ، وحتى بعد الانتهاء من تنفيذه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق