الصحة

قطع الخمر

قطع الخمر ، شرب الخمر من اسوء العادات التي تجعل صاحبها مُعرض لأمراض الدنيا وسخط الله في الدنيا ، ولعذاب الرحمن في الاخرة ، علاوة على التأثيرات النفسية الضارة والمشاكل الاجتماعية لذلك ننصحك ان تقطع الخمر وتقلع عن هذه الكبيرة السيئة، لكن الكثير من شاربي الخمر ومدمنين الخمر لا يعرفون الطرق الصحيحة التي من خلالها يتم قطع الخمر .

قطع الخمر

قطع الخمر
قطع الخمر

طريقة قطع الخمر

قطع الخمر له العديد من الوسائل التي اذا انتبهت إليها وطبقتها بانتظام سوف تحصل على نتيجة مرضية وسوف تقطع الخمر بكل تأكيد وهذه الخطوات كالتالي :
– ابتعد عن المشاكل النفسية : لان المشاكل النفسية تجعلك أكثر عرضة لشرب الخمر ، لذلك حاول ان تبتعد كل البعد عن المشاكل النفسية التي تجعلك تذهب إلى زجاجة الخمر .
– تقرب الى الله : ان التقرب الى الله يجعلك تمشي على الطريق الصحيح وتسير عليه ، لأنه يجعلك تتعلم امور الدين التي بطبيعتها تجعلك ان تبتعد عن شرب الخمر وتصل إلى قطع الخمر .
– الابتعاد عن الاصدقاء السيئين : ان الصديق الجيد نعمة ، فيجب عليك اختيار صديقك والابتعاد عن ما يجعلك تسير في الطريق الخاطئ ، لذلك يجب عليك الابتعاد عن اصدقاء السوء ، لانهم يستمرون في الالحاح عليك بشرب الخمر ، لذلك قوي عزيمتك و اقطع الخمر .
– شرب كميات مناسبة من الماء بدل من الخمر : لكي تقطع الخمر عليك استبدال الخمر بشرب الماء ، لان الماء يحد من الجفاف الذي يصيب الشخص من شرب الخمر .
– الاعتناء بصحتك والغذاء : لكي تقطع الخمر سريعا يجب عليك ان تتغذى وتتعافي وتستبد الطاقة المهدورة بطاقة جديدة تجعلك تستمر في قطع الخمر ، وتناول الفواكه مثل الموز والبرتقال واليوسفي .
– ابتعد عن الخمر : لكي تقطع الخمر يجب عليك بالبديهة ان تقلع عن الخمر ، وخير وسيلة لقطع الخمر هي ان تقلع عن الخمر تدريجيا .
– شغل وقت الفراغ : يجب عليك ان لا تترك في يومك اي وقت فراغ لمدة طويلة حتي لا تبحث عن شرب الخمر ، وتستطيع قطع الخمر بكل سهولة .

اقرأ أيضا :
ما هو الخمر .
ريحة الخمر .
ما هو الكحول .
اضرار شرب الخمر على الجسم .
ماذا يحدث عند شرب الخمر لاول مرة .
علاج مدمن الخمر .
تصرفات مدمن الكحول .
ما الذي يبطل مفعول الخمر .
تأثير الكحول على الانسان .
علاج ادمان الخمر .
علامات شارب الخمر .
اعراض شرب الخمر .
اعراض بعد شرب الخمر .
اعراض شرب الخمر لاول مره .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق